اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أبو عريش: السياحة الوافدة انكمشت بعد الحرب على “داعش”

أبو عريش: السياحة الوافدة انكمشت بعد الحرب على "داعش"

عمان … في الوقت الذي أصبح فيه الأردن جزءا من تحالف دولي يضم 40 دولة لخوض حرب ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" بدأت السياحة الوافدة تنكمش سيما بعد تحذير بعض البلدان رعايها من مغبة السفر إلى المملكة وفق ما أكده رئيس لجنة السياحة الوافدة في جمعية وكلاء السياحة والسفر فادي أبو عريش.

وبين ابو عريش لـ الغد أن تمركز تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في الدول المجاورة وما تعيشه المنطقة من اضطرابات سياسية وعسكرية كان آخرها الحرب على غزة؛ أثر بشكل سلبي وملحوظ على قطاع السياحة في المملكة.

وقال ابو عريش "إن حجم الغاءات حجوزات المجموعات السياحية والأفراد من الاجانب القادمين الى المملكة بهدف السياحة تجاوزت الـ50 % فيما تقف الحكومة مكتوفة الأيدي إزاء هذا الأمر".

وبين أن تصريحات الحكومة من عدم تأثر القطاع السياحي في المملكة مما يدور في المنطقة ليس صحيحا وان المكاتب السياحة الوافدة على دراية تامة لما يشهده القطاع من تراجع في اعداد السياح الوافدين الى المملكة وحجم التأثير الذي سيتركه هذا التراجع على ارقام السياح واشغال الفنادق خلال الفترة المقبلة.

وأشار ابو عريش الى أنه لا يوجد أي دور للجهات المعنية بالقطاع السياحي في الدولة لتخفيف من الانعكاسات السلبية التي تركتها  وسائل الاعلام العالمية حول دور الأردن في التحالف ضد الدولة الاسلامية ( داعش) والتي ادت الى حظر بعض الدول السفر الى الأردن الأمر الذي انعكس سلبا على الحركة السياحة الوافدة الى المملكة.

واضاف "بينما كانت بعض الدول العربية تشهد اضطرابات سياسية كان مسؤولو القطاعات السياحية لتلك الدول يجوبون الدول الأوروبية وغيرها لترويج بلدانهم سياحيا رغم الاضطرابات السياسية التي تمر بها تلك البلاد". وقال " عكس ذلك تماما ؛ الحكومة تتنصل من مسؤوليتها لأن دورها لا يتجاوز دور هيئة تنشيط السياحة وبث رسائل إلكترونية بان الأردن بلد آمن".

وحاولت "الغد" الحصول على رد من وزارة السياحة والاثار العامة أكثر من مرة إلا أنه لم يتسن ذلك.

وطالب ابو عريش وزارة الخارجية المسارعة في بث رسائل تطمين من خلال السفارات الأردنية في الخارج حول أمن الأردن وعدم وجود اضطرابات او "حالة حرب" تمر بها المملكة.

وحذر ابو عريش من بقاء الحال على ما هو عليه من تراجع في اعداد السياح الوافدين الى المملكة وارتفاع حالات الغاء الرحلات للمجموعات السياحية سيما وان الاقتصاد الوطني يعول بشكل اساسي على القطاع السياحي.

وكانت هيئة تنشيط السياحة أكدت في وقت سابق أن الحرب التي يشنها التحالف الدولي المكون من 40 دولة من بينها الأردن ضد "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ؛ داعش" لم يؤثر على قطاع السياحة في المملكة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled