اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكويت تستضيف الاجتماع الاول لوزراء سياحة دول مجلس التعاون الثلاثاء المقبل

الكويت تستضيف الاجتماع الاول لوزراء سياحة دول مجلس التعاون الثلاثاء المقبل
 
 
الكويت "المسلة ….  يعقد الوزراء المسئولون عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم الأول في دولة الكويت يوم الثلاثاء المقبل.
 
 
وأشاد خالد بن سالم الغساني الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في تصريح اليوم باهتمام دول المجلس بقطاع السياحة والعمل على تنشيطه والرقي به بما يتلاءم وما تملكه دول المجلس من مقومات سياحية عالمية.
 
 
وأوضح الغساني لـ وام  بأنه سيسبق اجتماع الوزراء اجتماع تحضيري للوكلاء المسئولين عن السياحة غدا السبت بدولة الكويت لمناقشة النظام الداخلي الموحد للجان الوزارية واستعراض تقرير الأمانة العامة بشأن ما قامت به لجنة التعاون السياحي خلال السنوات الماضية من انجازات لتعزيز مسيرة العمل السياحي المشترك لدول المجلس.
 
 
كما سيبحث الوكلاء موضوع التأشيرة السياحية وأهمية مشاركة القطاع الخاص في القطاع السياحي وكذلك اقتراح إنشاء اتحاد خليجي يعني بالحرف والصناعات اليدوية وغير ذلك من المواضيع الهادفة لدعم السياحة في دول المجلس.
 
 
يذكر ان الاجتماع التأسيسي لوزراء السياحة يأتي بناء على مقترح مقدم من الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية برفع مستوى التمثيل في لجنة التعاون السياحي بدول مجلس التعاون إلى مستوى وزاري وموافقة سمو ومعالي وزراء السياحة بدول المجلس على المقترح وقرار المجلس الوزاري بالموافقة على عقد اجتماع وزاري سنوي للسياحة وعقد اجتماعهم الأول عام 2014.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled