اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار حمد الدولي يعلن استعداده لخدمة السياحة القطرية المتزايدة فترة عيد الأضحى

مطار حمد الدولي يعلن استعداده لخدمة السياحة القطرية المتزايدة فترة عيد الأضحى

 

الدوحة – المسلة- صالة التحرير –  أعلن مطار حمد الدولي البوابة الجوية العالمية لدولة قطر، عن بدء التحضيرات لاستقبال الأعداد المتزايدة للمسافرين عبر بواباته من القادمين والمغادرين خلال فترة عيد الأضحى المبارك المقبلة.

 

وبهذا الصدد، صرح "بدر المير"  الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي ل "قنا" للانباء  قائلا: "نود أن نبارك لزوار دولة قطر والمقيمين فيها بحلول عيد الأضحى المبارك، حيث تشهد هذه المناسبة ارتفاعا ملحوظا في أعداد المسافرين لزيارة أقاربهم وأحبائهم حول العالم، ولهذا فإن فرق العمل في مطار حمد الدولي تعمل بأقصى جهدها لضمان عبور سلس ومريح عبر بوابات المطار ".

 

كما يستعد مطار حمد الدولي أثناء فترة عيد الأضحى المبارك والأيام التي تليه لاستقبال الحجاج العائدين من أداء مناسك الحج، حيث سيوفر لهم المطار خدمة استلام مياه زمزم من نقطة التسليم في الطابق الأرضي، والتي تقع بالقرب من المواقف قصيرة الأمد.

 

وينصح القائمون على مطار حمد الدولي المسافرين بالحضور إلى المطار قبل موعد الرحلة بثلاث ساعات لضمان الانتهاء من كافة إجراءات السفر بكل يسر وسلاسة.

 

 

ويجدر التنويه إلى أن مكاتب تسجيل إجراءات السفر تغلق قبل 60 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة، وبالتالي، فيمكن للمسافرين الاستفادة من الخدمة الالكترونية المماثلة عبر شبكة الانترنت والتي تقدمها الخطوط الجوية القطرية وبعض شركات الطيران.

 

ولتسهيل عملية استقبال وإيصال المسافرين عبر مطار حمد الدولي، فقد حرصت إدارة المطار على توفير مواقف قصيرة الأمد لركن السيارات، حيث ستكون معفاة من الرسوم خلال ثلاثين دقيقة من الوصول هناك، ومن ثم يتم احتساب 5 ريالات قطرية عن كل ساعة بعد ذلك.

 

 

كما يمكن للمسافرين الراغبين باستخدام مركباتهم الشخصية استخدام المواقف طويلة الأمد مجانا، حيث يوفر المطار خدمة نقل مجانية بالحافلات من المواقف وإلى مبنى المطار. وتجدر الإشارة إلى أن المركبات المتوقفة على جانب الطريق ستكون عرضة للإجراءات القانونية من قبل السلطات.

 

وقد شهد مطار حمد الدولي خلال فترة عيد الفطر المبارك في شهر أغسطس ارتفاع عدد المسافرين عبر بواباته بنسبة 12.84 بالمائة مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي عام 2013، حيث وصل عدد المسافرين الذين استخدموا المطار في تلك الفترة إلى 2.475.340 مسافرا.
 

  ويتوقع القائمون على المطار تسجيل أعداد أكبر من المسافرين خلال فترة عيد الأضحى المبارك. كما سجل مطار حمد الدولي كذلك ارتفاعا في حركة الشحن الجوي، حيث وصلت نسبة الارتفاع إلى 19.61 بالمائة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled