اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فوده يبحث مع ممثلي البنك الإسلامي للتنمية والشركات المصرية للمطارت تمويل المطار الجديد بشرم الشيخ

فوده يبحث مع ممثلي البنك الإسلامي للتنمية والشركات المصرية للمطارت تمويل المطار الجديد بشرم الشيخ

القاهرة "المسلة" صابرين جمال…. عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لقاءا ضم ممثلي البنك الإسلامي للتنمية وممثلي الشركة المصرية للمطارات ومدير مطار شرم الشيخ واللواء محمود الحفناوي مساعد اول وزير الداخلية واللواء حاتم امين مدير الأمن .

حيث رحب المحافظ بالضيوف ووفد البنك الإسلامي وشكرهم على تجاوبهم وموافقتهم على تمويل مشروع انشاء المطار الجديد .

وقد اكد مندوب البنك ان الدراسات عادة تستغرق ما بين ستة اشهر وعام كامل إلا انه تم الموافقة على قرض مشروع المطار في اقل من شهرين رغبة من البنك في المساهمة في هذا المشروع باعتباره اول مشروع في مجال النقل الجوي في مصر حيث يساهم البنك في مشروعات اخري داخل مصر منها الطرق والكهرباء بما يعادل 2 مليار دولار هذا العام .

ومن المتوقع ان يساهم البنك بقرض حسن بمبلغ 456 مليون دولار وسيتم توقيع الاتفاق خلال شهر اكتوبر من هذا العام في حضوروزيري اليران المدني والتعاون الدولي ورئيس البنك ورئيس الشركة المصرية للمطارات ومدة التنفيذ المتوقعه 48 شهرا طالب المحافظ ان يتم تقليص المدة الي 24 او 30 شهرا .

ومن الجدير بالذكر ان البنك الدولي تقدم بقرض لهذا الغرض بنسبة فائدة 7 % حيث اعترضت عليها الحكومة المصرية وتم التنسيق مع البنك الاسلامي حيث تعتبر مصر عضوا اساسيا فيه بنسبة مساهمة 7 % ولها عضو دائم بالبنك من بين 56 دولة اسلامية اخري والذي مقره الرئيسي بجدة بالسعودية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled