اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المسجد النبوى استقبل 700 ألف حاج أمس فى صلاة الجمعة

المسجد النبوى استقبل 700 ألف حاج أمس فى صلاة الجمعة

 

المدينة المنورة "المسلة" …. تابع الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس لجنة الحج بالمدينة يوم أمس الجمعة تدفق حوالي 700 ألف مصل من حجاج بيت الله الحرام زاروا المدينة نحو المسجد النبوي لأداء صلاة أول جمعة في شهر الحج قبل توجههم للمشاعر المقدسة لأداء النسك.

وقد امتلأت أروقة المسجد النبوي وساحاته واسطحه بأعداد غفيرة من المصلين حرصوا على القدوم في وقت الصباح الباكر ليحضوا بأفضلية الزمان والمكان.

وبذل رجال الأمن العام والكشافة وأعداد كبيرة من موظفي رئاسة الحرم النبوي جهوداً كبيرة جداً لوصول هذه الأعداد للحرم دون زحام أو ارباك وكذلك تنظيم الصفوف وبذل المساعدة في التوجيه والاشراف وفتح ممرات واسعة في ساحات الحرم بغية وصول المصلين لداخل الحرم أو للسلالم الكهربائية المؤدية للسطوح حيث أشرف أفراد من قوة أمن الحرم النبوي للإشراف على صعود المصلين وهبوطهم بعد اداء الصلاة، وهو الامر الذي فيه بعض الصعوبة نظراً لحجم الأعداد الهائلة الذين صعدوا لاسطح الحرم لأداء الصلاة هرباً من الزحام داخل الحرم وساحاته بحسب الرياض.

وشدد أمير المنطقة على الجميع بضرورة التواجد على رأس أعمالهم وجميع أفرادهم لتقدم كل جهة الخدمات المنوطة بها على الوجه الأكمل وخاصة في وقت الذروة مع دخول العشر من ذي الحجة، حيث تشهد منافذ المدينة البرية والجوية والبحرية وصول اعداد كبيرة من ضيوف الرحمن.

وقد اضطلعت كل من وكالة رئاسة المسجد النبوي وقوة أمن الحرم والمرور والهلال الاحمر والشؤون الصحية وأمانة المدينة بالعبء الأكبر لهذه الخدمات وتم تنفيذها يوم امس عبر خطط مسبقة تم اعدادها في وقت مبكر جداً.

وشوهدت أعداد كبيرة من منسوبي هذه الجهات وهم يقدمون خدماتهم وسط الجموع الغفيرة التي تواجدت لأداء صلاة الجمعة مما خفف من المعاناة وسهل أداء الصلاة للحجاج، والعودة الى مساكنهم بكل سهولة وامن ويسر وسط شكر وامتنان هؤلاء المصلين ودعائهم الى الله ان يحفظ على هذه البلاد أمنها وأمانها واستقرارها لتكون منارة عالية لخدمة الاسلام والمسلمين تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الامين -يحفظهما الله-.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled