اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة الطيران المدني الاماراتية ترعى مؤتمر برنامج الغذاء العالمي بجنيف

هيئة الطيران المدني الاماراتية ترعى مؤتمر برنامج الغذاء العالمي بجنيف

دبى "المسلة" …. تشارك الهيئة العامة للطيران المدني راعيا رسميا للمؤتمر العالمي لسلامة الطيران العالمي المتخصص بتقديم خدمات الإغاثة الإنسانية الذي ينظمه برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة في جنيف خلال الفترة من 7-9 أكتوبر المقبل.

ويهدف المؤتمر الذى تشارك فيه هيئات الطيران المدني في كل من إفريقيا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا والشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى منظمات الإغاثة الإنسانية الحكومية وغيرالحكومية إلى المساهمة في الارتقاء بمستوى خدمات الإغاثة من خلال ضمان نقل جوي آمن وتطوير التعاون بين القطاع الحكومي وصناعة الطيران للارتقاء بمستوى الأمن والسلامة الجوية .

وذكر سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة لـ وام أن مشاركة الهيئة في المؤتمر تأتي مكملة للجهود الإنسانية المبذولة من قبل برنامج الغذاء العالمي مشيرا الى ان سلامة الطيران تكتسب لدى الجهات المنظمة للمؤتمر أهمية بالغة لتجنب وقوع حوادث قد تضيف المزيد من الضغوط التي يوجهونها في المناطق الملتهبة خصوصا وأن النقل الجوي يشكل أسرع وسيلة لنقل المساعدات الإنسانية في الحالات الاضطرارية الناجمة عن التقلبات السياسية أو الكوارث الطبيعية.

وتعمل إدارة السلامة التابعة للمنظمة بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني على تطبيق معايير وإجراءات أمن وسلامة الطيران والالتزام بها باعتبارها جزءا مكملا لعملية توصيل المواد الغذائية والاسعافات الأولية الضرورية لإنقاذ حياة الكثيرين بأسرع وقت ممكن.

ويسعى المؤتمر إلى تأمين منصة نقاش مشتركة بين برنامج الغذاء العالمي ومنظمات المساعدات الإنسانية وكافة هيئات الطيران العالمية ومشغلي خدمات النقل الجوي المتخصصة بعمليات الإغاثة وذلك للتنسيق فيما بينها والخروج بمبادرات تتعلق بموضوع الأمن والسلامة وبالتالي التخفيف من نسبة المخاطر في عمليات الإغاثة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled