اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معرض المطارات 2015 يستعرض مشاريع تحديث بـ 100 مليار درهم

معرض المطارات 2015 يستعرض مشاريع تحديث بـ 100 مليار درهم

 

دبى "المسلة" …. تسلط الدورة الخامسة عشرة من معرض المطارات 2015 الذي يعقد في دبي الضوء على مشاريع تطوير وتحديث المطارات في المنطقة، والتي تقدر بنحو 100 مليار دولار.

 

وتشهد النسخة الجديدة من المعرض التي تقام خلال الفترة من 10 إلى 12 مايو المقبل بمعرض دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، زيادة كبيرة في عدد العارضين والمستفيدين من برنامج «المشتري المستضاف».

 

وتتوقع الشركة المنظمة أن يصل عدد العارضين إلى 275 شركة من 40 دولة، مع نمو المساحة الإجمالية إلى 1200 متر مربع للمعرض الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي.

 

وقال المهندس خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران: إن صناعة الطيران تنمو بمعدلات قوية نتيجة الاستثمارات الضخمة في مشاريع إنشاء المطارات الجديدة، وتوسعة المطارات الموجودة بالفعل، لاستيعاب الزيادة الكبيرة في أعداد المسافرين في المنطقة.

ولفت إلى أن دبي تقود جهود مراكز الطيران في المنطقة من حيث ضخامة حجم الاستثمارات في مشاريع تطوير المطارات، والتي تلعب دوراً استراتيجياً في سلم أولويات النمو في صناعة الطيران لدينا».

 

وأضاف لـ الاتحاد: إن معرض المطارات الذي تستضيفه دبي سنوياً يعد منصة تجارية مثالية لصناع القرار في صناعة الطيران لاستكشاف طيف واسع من أحدث التقنيات والابتكارات تحت سقف واحد، حيث سينعكس النمو القوي الذي تشهده الصناعة على دورة 2015 من المعرض، والتي ستشهد زيادة كبيرة في عدد العارضين، ومساحة العرض الإجمالية، وعدد المستفيدين من برنامج «المشتري المستضاف».

 

وينفذ مشروع توسعة مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال على مرحلتين، تتكلف المرحلة الأولى 120 مليار درهم، وسيصبح المطار مع اكتماله أكبر مطار في العالم بطاقة استيعابية 200 مليون مسافر سنوياً، ومساحات لصف 400 طائرة، وتتجاوز فوائد الاستثمار الضخم والمتواصل في توسعة المطارات في إمارة دبي لتشمل دولة الإمارات ومنطقة الخليج والعالم أجمع.

 

ويكتسب المعرض أهمية شديدة في ظل حرص صناع القرار على الاستفادة من المعرض لاستكشاف أحدث التقنيات وشراء احتياجات مشاريع التطوير لديهم، مما يفتح آفاقاً واسعة أمام كبار الموردين العالميين المشاركين في المعرض.

 

وقال دانيال قريشي، مدير مجموعة المعارض بشركة (ريد اكزبيشنز الشرق الأوسط) المنظمة للمعرض: إن الاهتمام الشديد الذي يبديه كبار اللاعبين الدوليين في صناعة الطيران العالمية للمشاركة في المعرض يعكس حرصهم على الاستفادة من حالة الانتعاش الاقتصادي التي تعيشها المنطقة، وتوفير الحلول والتقنيات التي يتطلع إليها صناع القرار لتنفيذ المشروعات الضخمة المقررة والمخططة.

 

ويبلغ عدد الدول الممثلة في المعرض 39 دولة، من بينها 8 دول تشارك لأول مرة هي: إستونيا والهند وليبيا ولكسمبورج وسنغافورة وسريلانكا والسودان وتايلاند.

 

ومن المتوقع أن تشهد دورة عام 2015 من المعرض زيادة كبيرة في مساحة العرض الإجمالية، والتي بلغت حوالي 12 ألف متر مربع خلال دورة العام الماضي، بزيادة نسبتها 9% بالمقارنة مع دورة عام 2013.

 

ومن المتوقع كذلك أن يشهد برنامج (المشتري المستضاف) مزيداً من التحسينات، مع وصول عدد المستفيدين من البرنامج إلى 130 مستفيداً، ينتمون إلى 25 دولة، حيث سجل البرنامج في دورة العام الماضي نمواً استثنائياً بلغت نسبته 80% بمشاركة 105 من صناع القرار ينتمون إلى 38 دولة، بالإضافة إلى مشغلي المطارات ومسؤولي هيئات الطيران المدني في 19 دولة، وقد حافظ البرنامج على زخمه منذ إطلاقه في عام 2009، مما يعكس مكانة الحدث البارزة كمنصة مثالية لتكوين شبكات العلاقات المهنية وشراء احتياجات مشاريع المطارات.

 

وتعد برامج (التقي المشتري) في مجالات المناولة الأرضية وأمن الطيران وإدارة الحركة الجوية والأجنحة الوطنية أبرز الملامح الجديدة في دورة عام 2015 من المعرض، وقد شهدت دورة العام الماضي 6 أجنحة وطنية من بينها أول جناح أميركي كندي مشترك، في حين كان الجناح الألماني هو الأكبر بمشاركة 31 عارضاً، وبلغ العدد الإجمالي للعارضين في أجنحة الصين وفرنسا وسويسرا 28 عارضاً، من بينهم 7 عارضين يشاركون لأول مرة.

 

ومن المتوقع أن يستقبل المعرض، الذي يتقاسم ساحة العرض مع الدورة الثالثة من منتدى قادة المطارات العالمية، والدورة الثانية من معرض (تموين المطارات) أكثر من نحو 7 آلاف زائر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled