اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطارات أبوظبي :37 مليون درهم حجم استثماراتنا فى مشروعات التوسعة حتى 2018

مطارات أبوظبي  :37 مليون درهم حجم استثماراتنا فى مشروعات التوسعة حتى 2018

أبوظبى "المسلة"…. قال علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، أن إجمالي استثمارات الشركة الحالية في مشاريعها التوسعية وحتى مطلع العام 2018 بلغت 37 مليار درهم.

 

وأضاف بحسب "الاتحاد "  إن المخطط الرئيسي مبني على خطط توسعية تمتد حتى عام 2050 مع استثمارات كبيرة تواكب التوسع والنمو السريع لشركة الاتحاد للطيران ولقطاع الطيران في أبوظبي والمنطقة بشكل عام.

 

وأشار إلى أنه يتم العمل على إعداد خطة شمولية لمطارات أبوظبي لاستيعاب النمو المتواصل في عدد المسافرين عبر مطاراتها والتي تمتد حتى عام 2050.

 

وقال إنه سيتم البدء بتنفيذ تلك الخطة في 2020، وتتضمن مباني مسافرين إضافية ومدرجا ثالثا.

وفيما يتعلق بمبنى المسافرين الجديد، أشار إلى أنه تم إنجاز 30٪ من الأعمال الإنشائية لمبنى المسافرين الجديد حيث تسير الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد، إضافة إلى إنجاز 50 مليون ساعة عمل دون أي حوادث.

 

وأكد المنصوري «يعد مشروع مبنى المطار الجديد أحد أهم مشاريع تطوير قطاع الطيران في السنوات القادمة، التي تسير نحو تحقيق رؤية 2030، حيث إن مطارات أبوظبي تتولى زمام المبادرة لتصبح القوة الدافعة وراء تقديم خدمات الطيران ذات المستوى العالمي لإمارة أبوظبي».

 

وحول تفاصيل الإنجازات الحاصلة في مجمع المطار الجيد، أشار المنصوري إلى أنه في أكتوبر 2013، تم تركيب أول دعامة صلب في مجمع المطار الجديد قبل سبعة أيام من الموعد المحدد، وأعقب ذلك في فبراير 2014 الانتهاء من تركيب أول قوس صلب، ليكون بذلك معلماً رئيسياً في المبنى.

 

وأضاف «منذ ذلك الحين، اتسمت وتيرة العمل في المشروع بالاستمرارية، حيث شملت التطورات قرب الانتهاء من المنطقة المركزية للمبنى إلى جانب وضع هياكل الصلب على كل من الركائز الأربع للمبنى، فضلاً عن تركيب الأقواس الأخرى للسقف».

 

وقال «من المتوقع أن يكتمل بناء السقف خلال عام 2014 بعد أن تم الانتهاء من الدور الأرضي في العام 2013 وسيعقب ذلك تكامل النظم حتى عام 2016، وسيكون الوقت المتبقي مخصصاً لإجراء اختبار تشغيلي كامل قبل افتتاح مجمع المطار الجديد بحلول يوليو 2017 وستصل الطاقة الاستيعابية حين اكتماله إلى 40 مليون مسافر سنوياً، بمعدل 8,500 مسافر في الساعة».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled