اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

277 مليون دولار استثمارات الكويت في السياحة المصرية

277 مليون دولار استثمارات الكويت في السياحة المصرية

 

الكويت "المسلة"…. كشفت مصادر رسمية حكومية عن بلوغ حجم الاستثمارات الكويتية في مجال السياحة المصرية  نحو 577 مليون دولار حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري.

 

ووفقاً للمصادر توزع هذه القيمة على نحو 103 شركات سياحية تعمل في مجالات النقل والفندقة والخدمات السياحية المختلفة ويبلغ رأس المالي الإجمالي لهذه الشركات نحو 1.3 مليار دولار حيث يشارك بعض المستثمرين المصريين وأصحاب الجنسيات الأخري العنصر الكويتي في هذه الشركات.

 

كما كشفت المصادر أن الهيئة العامة للاستثمار بالاشتراك مع الهيئات الحكومية المعنية بالاستثمار السياحي تعد حالياً تصور للمشروعات التي يمكن عرضها علي الجانب الكويتي خلال مؤتمر المانحين

 

وأكدت أن هذه الاستثمار قد تشمل مقترحات لإقامة مناطق سياحية كاملة وتمويلها فضلاً عن اقتراح مشاركات كويتية مع بعض المشروعات المصرية الكبرى التي تحتاج لتمويل في هذه الفترة.

 

يذكر أن الحكومة كشفت عن موعد مؤتمر "شركاء التنمية" حيث تقرر عقده في شهر فبراير 2015 بدلاً من نهاية العام الجاري حتى يتسنى الإعداد الجيد لهذا المؤتمر.

 

وتعقد مصر آمالاً كبيرة في أن يدفع هذا المؤتمر مزيد من الاستثمارات الأجنبية للسوق المصري وأن يمهد لفتح قنوات تواصل جديدة مع العديد من مؤسسات التمويل الدولية وفي مقدمتها صندوق النقد الدولي وصناديق التمويل الخليجية وخاصة الصندوق الكويتي وصندوق أبو ظبي.
 

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled