اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع وسالمان يبحثان مشاكل قانون 14 مع المستثمرين بجنوب سيناء

زعزوع وسالمان يبحثان مشاكل قانون 14 مع المستثمرين بجنوب سيناء
 

القاهرة "المسلة".. صابرين جمال ….بحث  هشام زعزوع وزير السياحة وأشرف سلمان وزير الاستثمار وخالد فودة محافظ جنوب سيناء مع  المستثمرين بالمحافظة للإعلان عن إستراتيجية شاملة للتنمية السياحية بمدن شرم الشيخ والطور و نويبع.

 بحث الوزيران مع المستثمرين المشاكل المتعلقة بقانون 14 لعام 2012 المعروف بقانون تملك الأراضي والمشروعات بسيناء وإنتقد أصحاب المشروعات مسلة ازدواجية الملكية ونالت الكثير من الوقت وأتفق الحاضرون على جمع أوراق كل من له مشكلة لعرضها على مجلس الوزراء والرئيس لاتخاذ الحلول الممكنة والتي لا تغفل مسألة الأمن القومي.

 
 
قال هشام زعزوع وزير السياحة  أن المستثمر أصبح مهمته جمع الأوراق ليثبت حقه وأصبح بعيدًا عن تنمية المشروعات والاستثمار في جنوب سيناء وأضاف أن الدولة أكدت عقب صدور القانون أنه لن يطبق بأثر رجعي،ولكن اللائحة التنفيذية للقانون تضمنت بنودا تمثل عائقا أمام الاستثمار السياحي سواء القائم بالفعل أو المرتقب.

 
أشار إلى أن أهم تلك المعوقات بندين خطيرين أولهما النص على أن مدة حق الانتفاع للمشروعات والوحدات السياحية 30 عاما فقط وهذا يقضى تماما على جذب الاستثمارات الجديدة لأن دورة رأس المال بالمشروعات السياحية تحتاج فترة أطول.

 
أضاف أن المشكلة الثانية تتعلق بمزدوجي الجنسية ومنعهم من تملك الأراضي والمشروعات بسيناء ولا تفرق تلك المادة بين المصري من أب وأم مصريين ثم اكتسب جنسية أخرى فهذا مواطن كامل الأهلية بخلاف صاحب الجنسية الأساسية غير المصرية ثم اكتسب الجنسية المصرية هذا ما يجب أن يكون فقط المستهدف من القانون.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled