اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اليونسكو تشارك فى المنتدى الدولى لمكافحة المنشطات بالأقصر

اليونسكو تشارك فى المنتدى الدولى لمكافحة المنشطات بالأقصر

 

القاهرة – المسلة- صالة التحرير – صرح د. محمد سامح عمرو سفير مصر ورئيس المجلس التنفيذى لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) بأن المنظمة قررت المشاركة فى المنتدى الدولى الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الأقصر تحت رعاية رئيس الوزراء والذى تستضيفه مصر بمدينة الأقصر خلال الفترة 5-6 سبتمبر الجارى، لمناقشة موضوع "مكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة.

 

وتأتى استجابة اليونسكو لهذه الدعوة والمشاركة فى هذا المنتدى الدولى الرياضى الهام الذى سيشارك فيه عدد من الوزراء العرب كرسالة دولية واضحة لدعم الدور الرائد الذى تبذله مصر على مستوى المنطقة العربية للارتقاء بالرياضة والرياضيين العرب وحث الرياضيين العرب للاعتماد على الرياضة والأطعمة الصحية والابتعاد عن المنشطات التي تتسبب في منع الرياضيين من المشاركة في المسابقات الدولية.

 

 

 

 

 

وأضاف السفير المصرى باليونسكو ان مصر تعد من أول الدول التى انضمت لاتفاقية مكافحة استخدام المنشطات فى المجالات الرياضية التى تبنتها المنظمة عام 2005. وسوف تعرض اليونسكو خلال أعمال هذا المنتدى ورقة عمل خاصة بدور المنظمة فى دعم الجهود الوطنية لمكافحة استخدام المنشطات فى مجال الرياضة من واقع تجاربها الدولية وتوضيح سبل الاستفادة من هذه التجارب من جانب الدول العربية.

 

وأعرب د. محمد سامح عمرو عن سعادته البالغة بأن تقوم مصر بتنظيم هذا المنتدى الدولى على أرض الأقصر مما يبعث برسالة طمأنة للعالم للتأكيد على استقرار الأوضاع فى مصر والتى تصاحب القرارات التى اتخذتها عدد من الدول الأوربية والأسيوية لرفع الحظر عن مواطنيها الراغبين فى السفر للسياحة فى مصر وبما يعزز الجهود الحثيثة التى تبذلها الحكومة لاستعادة مكانة مصر كوجهة سياحية على المستوى الدولى.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled