اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تقرير يؤكد سعى المسافرين للحصول على أرخص سعر لتذاكر السفر الكترونيا

تقرير يؤكد سعى المسافرين للحصول على أرخص سعر لتذاكر السفر الكترونيا

 

الكويت "المسلة"….  اظهر تقرير اقتصادي متخصص سعي المسافرين للحصول على اقل الاسعار لتذاكر الطيران عبر حجزها باستخدام الوسائل الالكترونية مبينا ان هناك طرقا عدة تكفل لهم ذلك عند اجراء الحجز عن طريق شبكة الانترنت (اون لاين).

وقال التقرير الصادر عن مجلة (بلومبيرغ) على موقعها الالكتروني اليوم ان الاسعار تختلف من شركة طيران الى اخرى لنفس الوجهة مضيفا ان "المثابرة مع الدقة في البحث" كفيلة بالحصول على أقل الاسعار مع اعتبار ان المواقع الرسمية لشركات الطيران هي الاقل سعرا غالبا مقارنة بالمواقع المتخصصة الاخرى.

 

وافاد بأن حجز التذاكر قبل مدة زمنية مناسبة من موعد السفر يعد "مفتاح العثور على ارخص التذاكر" موضحا انه كلما كان امام المسافر وقت كاف قبل موعد السفر كانت فرصته اكبر في الحصول على أقل الاسعار.

ولفت الى ان تحديد الوقت واليوم والاسبوع والموسم يكون له اثر في سعر تذكرة الطيران في حين ان من المهم الالتفات الى ان شركات الطيرات تقدم تذاكرها في اللحظات الاخيرة لملء الاماكن المتبقية على طائراتها ما يتيح فرصة الحصول على افضل الاسعار ايضا كما ان تحديد وجهة السفر على شركة طيران معينة والعودة عبر شركة أخرى يعد وسيلة اخرى للبحث عن اقل الاسعاربحسب كونا.

ودعا التقرير من يستخدم الحجز عن طريق الانترنت الى الاشتراك في خاصية "التنبيه" التي توفرها المواقع الالكترونية لشركات الطيران وغيرها من شركات السياحة والسفر مبينا ان من شأن هذه الخاصية اخطار المسافر بالصفقات المناسبة للرحلات.

واوضح ان هذا الخيار متاح لدى معظم المواقع الالكترونية المتخصصة كما يمكن اختيار الطريقة المناسبة للتنبيه سواء عن طريق البريد الالكتروني او شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل (فيس بوك) و(تويتر).

 

وشدد على اهمية التأكد قبل شراء التذكرة الكترونيا من احتساب السعر النهائي حتى لا يفاجأ المسافر "بغير المتوقع" مشيرا الى ان الضرائب والرسوم الاضافية الاخرى التي تفرضها شركات الطيران تضيف ما لا يقل عن 30 في المئة على السعر الاساسي للتذكرة كما ان هناك خدمات توفرها شركات الطيران على التذكرة بعضها الزامي وبعضها اختياري تساعد على تغيير سعر التذكرة
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled