اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الاثار : اقامة معرض مؤقت للاثار بالغردقة

وزير الاثار : اقامة معرض مؤقت للاثار بالغردقة

 

البحر الاحمر "المسلة" …. أعلن الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الاثار، اليوم السبت، اختيار معرض للآثار بمدينة الغردقة بصورة مؤقتة لحين الانتهاء من إنشاء المتحف العالمي للآثار المقرر إقامته بالمدينة.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزير الآثار ومحافظ البحر الأحمر بديوان عام المحافظة، وأكد الوزير أن قرار اختيار معرض مؤقت بسبب تأخر إنشاء متحف الغردقة، ولوضع المدينة على خارطة السياحة الثقافية.

 

وأعلن الوزير تشكيل لجنة من الوزارة لمعاينة المنشآت الأثرية بمدينة القصير جنوب البحر الأحمر، واتخاذ خطوات لوضعها على الخريطة السياحية الثقافية، بالإضافة الى إقامة مؤتمر دولى لهيئة تنشيط السياحة يضم 1000 من ممثلي شركات السياحة العالمية بمدينة الأقصر خلال شهر سبتمبر المقبل، مشيرًا أن من بين الموضوعات التي سوف يناقشها المؤتمر السياحة الأثرية بمدينة القصير.

 

من جانبه أكد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، خلال المؤتمر، أن هناك 22 ألف قطعة أثرية خاصة بالبحر الأحمر بمخازن وزارة الآثار فى قنا والأقصر، مؤكدًا أن إقامة المتحف سوف يجذب فئات جديدة من السائحين، بالإضافة الى سياحة الشواطئ، مشيرًا إلى إقامة مارينا وميناء سياحي بمدينة القصير خلال الفترة المقبلة بحسب الاهرام.

 

وتفقد الوزير خلال زيارته للمحافظة الموقع المقترح لإقامة المعرض، مؤكدًا أن المبنى تتوافر به كل الشروط اللازمة لإقامة المعرض، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقوم بالتفاوض مع المالك ومصلحة الجمارك لحل المشكلات المتعلقة بالمبنى.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled