اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الطيران المدني بالامارات تدعم دول أمريكا اللاتينية في “إدارة المشاريع”

هيئة الطيران المدني بالامارات  تدعم دول أمريكا اللاتينية في "إدارة المشاريع"

 

دبى " المسلة " … نظمت الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات برنامجاً تدريبياً حول دور إدارة المشاريع في النهوض بصناعة الطيران المدني، وذلك في مدينة ليما، بيرو، بمشاركة نحو 50 مختصاً يمثلون عدداً من الدول الأعضاء في مفوضية الطيران المدني لبلدان أمريكا اللاتينية .
وتمثلت أهداف البرنامج الذي امتد لمدة أربعة أيام خلال الفترة من 21 إلى 24 يوليو/تموز تغطية كافة الجوانب المتعلقة بمفاهيم إدارة المشاريع والتي تتضمن الأدوات والمهارات لإنجاح المشاريع المختلفة في صناعة الطيران المدني، إضافة إلى التعريف بالأدوات والأنماط الفنية اللازمة لدعم المشاريع . كما يهدف البرنامج إلى توضيح الرابط القوي بين التميز في ادارة المشاريع والقدرة على التحقيق الأمثل للأهداف الاستراتيجية لقطاع الطيران والهيئات والمؤسسات المنطوية تحته .

وتولت ليلى علي بن حارب المهيري، المديرة العامة المساعدة لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة العامة للطيران المدني، إدارة الإعداد للبرنامج الذي يأتي في إطار تطبيق مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة ومفوضية الطيران المدني في بلدان أمريكا اللاتينية لتبادل الخبرات . وتعليقًا على هذا البرنامج أوضح سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني "أن مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني في تقديم هذا البرنامج لبلدان أمريكا اللاتينية، يعكس الدور الذي تلعبه الإمارات في صناعة الطيران المدني على الصعيد العالمي والثقة التي تبديها هيئات ومنظمات الطيران المدني العالمية والإقليمية بدولة الإمارات"، وأضاف: "إننا نفخر بالكوادر الوطنية المواطنة مثل ليلى علي حارب المهيري والتي تتخطى مساهماتها حدود دولة الإمارات لتشمل المنظمات والتكتلات الدولية" .

وبدأ البرنامج بتقديم تعريفي عن إدارة المشاريع، إضافة إلى التعريف بحتميات التخطيط وآليات تطوير استراتيجيات الأعمال والأدوات والتقنيات اللازمة للتخطيط واتخاذ القرار، بما فيها أساليب التوقعات وتحليل البيئة وخطوات تطبيق خطة العمل للوصول إلى الأهداف المرجوة . وعلقت ليلى علي بن حارب المهيري قائلة: "إن الإقبال القوي على المشاركة في البرنامج من قبل رؤساء تنفيذيين ومديرين في هيئات الطيران المدني ومشغلي المطارات ومزودي خدمات الحركة الجوية في بلدان أمريكا اللاتينية، هو دلالة واضحة على حرص المشاركين على الاستفادة من تجربة الإمارات في التخطيط الاستراتيجي والعمل على نقلها لبلدانهم" .

وأضافت المهيري: "إن هذه النوعية من البرامج والندوات التي تنظمها الهيئة العامة للطيران المدني مع هيئات إقليمية ودولية، تأتي في إطار تأكيد التزام الهيئة بتقوية وتمتين العلاقات مع نظيراتها في مختلف بلدان العالم، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في الارتقاء بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في صناعة الطيران المدني العالمية والدخول به إلى آفاق جديدة" . كما عرض الوفد الإماراتي نماذج لإدارة المشاريع الناجحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بخلاف الطيران المدني من مثل مشروع إكسبو2020 ومشروع برج خليفة .

وقد شارك ليلى حارب في تقديم البرنامج التدريبي عيسى عبد الأحد، اختصاصي التطوير المؤسسي في الهيئة، واشتملت الدورة على ممثلين لهيئات الطيران المدني في عدد لا بأس به من دول أمريكا اللاتينية، كبوليفيا والباراغواي ونيكاراغوا والتشيلي والبرازيل والبيرو والدومنيكان، إضافة إلى ممثلين عن منظمة الطيران المدني الدولي، وقد أبدى عبد الأحد سعادته بما حققته الدورة من أهداف ومستوى رضا مرتفع لدى الحضور والمنظمين .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled