اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مهرجانات الصيف بالسعودية توفر 10 مليارات ريال

مهرجانات الصيف بالسعودية توفر 10 مليارات ريال

 

الرياض "المسلة"…. سجل مهرجان أبها يجمعنا والمهرجانات التابعة له في المنطقة بصفة عامة رقما ضخما في عدد العاملين والمشاركين به، قدر بـ 4800 عامل ومشارك وفقًا لمدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة أمين عام مجلس التنمية السياحية والمهرجان المهندس محمد العمرة، يتراوح متوسط معدل أعمارهم بين 24 إلى 30 سنة.

وأكد العمرة  لـ المدينة أن ذلك العدد الضخم يعتبر من أهم الأهداف، التي يسعى لها قطاع السياحة في المملكة، مشددًا في الوقت ذاته على الاعتماد على فئة الشباب في إدارة وتنظيم اللجان والفعاليات بالمهرجان، وأن ذلك سيسهم في عوائد اقتصادية وفائض خبرات. وأضاف أن مجلس شباب المنطقة تولى الإشراف التام على الفعاليات الشبابية، مشيدًا بدور أمير المنطقة، رئيس مجلسي شباب عسير والتنمية السياحية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، ومقدمًا الشكر لأمين المجلس عادل آل عمر على جهوده.

بدوره، بين رئيس لجنة الفعاليات الشبابية محمد الأحمري أن اختيار أعضاء اللجنة جاء وفقًا لخبرات ومؤهلات في تنظيم وإدارة الفعاليات، لافتًا إلى أن عدد العاملين والمشاركين نحو 1000 شاب، موزعين على الإدارة والتنظيم والمشاركة في البرامج منها فعاليات الكرنفال وبطولة عسير بايك وشو الدولية ومسيرة الدفع الرباعي والجمس والشفر الخليجي.. فضلًا عن المشاركات في العديد من الفعاليات المتنوعة.

يشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار كان قد صرح بعد إطلاق صيف السعودية في مدينة أبها أنه من المتوقع أن توفر مهرجانات الصيف لهذا العام والبالغة 45 مهرجانا أكثر من 5000 فرصة عمل مؤقتة للمواطنين، وتستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، وعوائد اقتصادية تتجاوز 10 مليارات ريال. على صعيد ثان، اختتمت فعاليات كرنفال المهرجان أول من أمس الاثنين بشارع المشهد على طريق آل يوسف، وسط حضور جماهيري كبير.. وكان فعاليات الكرنفال تواصلت على مدار 8 أيام، شارك فيها 15 فرقة، ضمت أكثر من 500 مشارك وعارض و50 طفلا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled