اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة الصحة العالمية تعلن عن موافقتها استخدام الدواء التجريبي لعلاج الإيبولا

منظمة الصحة العالمية تعلن عن موافقتها استخدام الدواء التجريبي لعلاج الإيبولا

 

جنيف "المسلة"…. أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم عن موافقتها على استخدام الدواء التجريبي لعلاج مرض الإيبولا ، وذلك عقب اجتماع للجنة المعايير الأخلاقية التي أجازت استخدام الدواء .

وبينت المنظمة أن اللجنة عقدت اجتماعا لمناقشة إمكانية استخدام دواء تجريبي أثبت فعاليته في علاج مريضين أمريكيين ، لافتة الانتباه إلى أنه يوجد كميات محدودة منه وهناك صعوبة إنتاج المزيد منه لأنه دواء لم يتم اختباره على الإنسان.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت صباح اليوم في آخر تحديث لإحصائها للمرض أن عدد الوفيات الناجمة عن الإيبولا بلغ 1013 حالة وفاة من مجموع 1848 حالة إصابة معظمهم في ليبيريا وسيراليون وغينيا علي التوالي.

وأعلنت لجنة المعايير الأخلاقية لمنظمة الصحة العالمية أنه نظرا لإستخدام الدواء التجريبي في هذه الظروف الخاصة من تفشي الوباء فإنه يتعين عند تقديمه للمرضي ترك حرية الإختيار لهم إذا ما كانوا يتناولونه ام يرفضوا .

وبينت اللجنة أن هناك مجالات تحتاج للمزيد من المناقشة والتحليل المفصل وتتعلق بتحديد أولويات إستخدام الدواء التجريبي وضمان توزيعه العادل بين المجتمعات والدول لمواجهة الأعداد المتزايدة المحتملة من الإصابات والتدخلات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled