اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

نيجيريا تعلق رحلات شركة طيران غامبية مؤقتا بسبب داء “ايبولا”

نيجيريا تعلق رحلات شركة طيران غامبية مؤقتا بسبب داء "ايبولا"

أبوجا "المسلة"….  أعلنت هيئة الطيران المدني النيجيرية أمس الأحد، عن منع شركة "بيرد" الغامبية من الطيران مؤقتا في الأجواء النيجيرية بسبب عدم التزام الشركة بالإجراءات الوقائية الهادفة الي وقف انتشار فيروس "إيبولا" الذي وصل الى نيجيريا مؤخرا. وذكرت الهيئة في بيان لها، ان القرار مؤقت إلى أن تقوم الشركة بمراجعة الإجراءات الخاصة بالسلامة الصحية للحفاظ علي صحة الركاب والنيجيريين داخل البلاد من خلال التصدي للفيروس القاتل.

وكان الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان قد أعلن أول أمس الجمعة عن حالة الطوارئ في جميع انحاء البلاد لمواجهة فيروس ايبولا الذي أدى الي وفاة ممرضة نيجيرية كانت قد شاركت في علاج دبلوماسي يحمل الجنسيتين الليبيرية والأمريكية وتوفي بأحد مستشفيات لاغوس منذ أيام بسبب الفيروس بحسب و م ع.

كما قررت الحكومة النيجيرية حظر نقل جثث الأشخاص الذين يتوفون في دول غرب أفريقيا التي تشهد انتشار الفيروس وهي غينيا كوناكري وسيراليون وليبيريا، إلى الأراضي النيجيرية وبين الولايات النيجيرية المختلفة خوفا من تفشي الوباء.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت أن 961 شخص لقوا حتفهم جراء الإصابة بهذا الوباء غرب إفريقيا هذا العام من بينهم نيجيريون، في حين بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة 1779 شخص وفقا لإحصاءات وكالة الصحة بالأمم المتحدة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled