اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ايطاليا توقع غداً اتفاقية استحواذ طيران الاتحاد على اليطاليا

ايطاليا توقع غداً اتفاقية استحواذ طيران الاتحاد على اليطاليا

 

روما "المسلة" …. أعلن وزير البنى التحتية والمواصلات الايطالي ماوريتسيو لوبي اليوم توقيع صفقة استحواذ شركة طيران (الاتحاد) الاماراتية على شركة (أليطاليا) غدا الجمعة بعد التوافق على التفاصيل النهائية للصفقة.

 

وقال الوزير لوبي في تصريحات للصحافيين في ختام اجتماع رئيس الوزراء ماتيو رينتسي والرئيس التنفيذي للاتحاد جيمس هوغان "لقد أغلقنا المباحثات وسيتم التوقيع عصر غد" على الصفقة التجارية بين الجانبين.

 

وأوضح أن الطرفين "أنجزا عملا جيدا" ولم يتبق سوى الانتهاء اليوم وغدا من آخر التفاصيل" معتبرا الاتفاق انجازا ينقذ طيران (أليطاليا) من الافلاس المحقق وعاملا معززا للثقة في ايطاليا لاسيما بعد صدور بيانات تشير الى عودة الاقتصاد الايطالي للانكماش.

 

وتم في الأيام الأخيرة تلبية آخر شروط الاتحاد لاتمام الصفقة المتمثلة برفع الشركاء والبنوك المدينة الزيادة في رأسمال (أليطاليا) الى 300 مليون يورو لتسوية الديون المتراكمة عليها وبالتوافق على الاستغناء عن نحو 2200 وظيفة زائدة عن الحاجة مع نقابات العاملين التي أنهت أمس اضرابا لموظفي الشحن في مطار روما الدولي بحسب كونا.

وكانت الناقلتين الايطالية (أليطاليا) والاماراتية (الاتحاد) أعلنتا في 25 يونيو الماضي اتفاقهما النهائي حول "الشروط والأحكام الرئيسية لصفقة" الاستحواذ التي تسمح لطيران (الاتحاد) بشراء أكبر نسبة تسمح بها القوانين الأوروبية ب 49 في المئة من رأسمال (أليطاليا) مقابل ضخ استثمارات بمبلغ 560 مليون يورو.

 

ويتعين أن تحصل هذه الصفقة على موافقة المفوضية الأوروبية اذ تشترط قواعد الاتحاد الأوروبي الخاصة بملكية شركات الطيران الأوروبية في حالات دخول استثمارات أطراف أجنبية غير أوروبية ألا تنتقل السيطرة للشريك غير الأوروبي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled