اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سويسرا تسجل أعلى نسبة تراجع فى السياح من الخليجيين

سويسرا تسجل أعلى نسبة تراجع فى السياح من الخليجيين

بيرن "المسلة" …. سجل السياح الخليجيون إلى سويسرا رقما مطلقا في النقصان خلال شهر حزيران (يونيو) للعام الجاري مقارنة بالشهر نفسه في عام 2013.

وطبقا لإحصائية أعلنتها هيئة السياحة السويسرية، هبط عدد السياح الخليجيين بنسبة 24.6 في المائة من حيث العدد، أو ما يعادل نقصانا قدره 24 ألف ليلة فندقية، في حين سجل السياح الهنود نقصانا بنسبة 13.4 في المائة، أو نحو 14 ألف ليلة فندقية، ونقص عدد السياح اليابانيين بنسبة 17.0 في المائة أو ما يعادل 13 ألف ليلة فندقية.

وعلى النقيض من ذلك، سجل السياح القادمون من الولايات المتحدة زيادة ملحوظة بنسبة 3.7 في المائة أو 7600 ليلة فندقية إضافية عن العام الماضي بحسب ارقام.

وعموما، سجل عدد الإقامات الفندقية لعموم السياح هبوطا بنسبة 2.5 في المائة أو ما يعادل 81 ألف ليلة فندقية في المقارنة السنوية للشهر الأخير من النصف الأول من العام الجاري بنظيره في 2013.

لكن على الرغم من ذلك، ظل الزائرون الأجانب العملة الرئيسة للمؤسسات السياحية في البلاد، بعد إنفاقهم 1.9 مليون ليلة فندقية، مقارنة بـ 1.3 مليون ليلة فندقية سجلها السياح المحليون.

ويقول خبراء الإحصاء الاتحادي إنه لتفادي الاضطراب في الأرقام الإحصائية خاصة ما يتعلق بعطلة "بونتكوت" (تشهد أكبر حركة في السياحة) التي وقعت في شهر أيار (مايو) 2013، وفي حزيران (يونيو) العام الجاري، فقد تم الجمع بين نتائج الشهرين، والرقم الناتج (5.8 مليون ليلة فندقية) مثل انكماشا بنسبة 0.4 في المائة. عشر مناطق من 13 منطقة سياحية في سويسرا شهدت انخفاضا في عدد الليالي الفندقية. مقاطعة "تجينو" الجنوبية الناطقة بالإيطالية كانت أكثر المناطق التي عانت هذا الانخفاض الذي بلغت نسبته 8.7 في المائة، أو نحو 25 ألف ليلة فندقية. جنيف (6.6 في المائة أو 19 ألف ليلة فندقية) ولم تسلم زيورخ من الانخفاض (3.5 في المائة أو 14 ألف ليلة فندقية).

في المقابل، شهدت لوسيرن وبحيرة المقاطعات الأربع في وسط البلاد، فضلا عن سويسرا الشرقية نموا في عدد السياح بنسبة 3.4 في المائة، أو 12 ألف ليلة فندقية و 5.8 في المائة أو عشرة آلاف ليلة فندقية، على التوالي.

وخلال الأشهر الستة الأولى من السنة، سجل قطاع السياحة 17.1 مليون ليلة فندقية، أو بانخفاض هامشي قدره 0.1 في المائة مقارنة بالعام الماضي. عدد السياح الأجانب انخفض بمقدار 0.2 في المائة ليمثل بذلك 9.5 مليون ليلة فندقية، في حين سجل السياح السويسريون 7.6 مليون ليلة فندقية (+ 0.1 في المائة).

وفي عام 2013، زار 216.341 سائحا من دول مجلس التعاون الخليجي سويسرا مقابل 175.204 سياح في 2012، بزيادة قدرها 23.5 في المائة، وهي رابع أعلى زيادة في عدد السياح لسويسرا بين دول العالم خلال ذلك العام.

ومن ناحية ترتيب عدد السياح، جاء مواطنو دول الخليج الست في المركز التاسع بين أعلى عدد السياح الذين زاروا بلاد الجبال والبحيرات والشكولاتة على الرغم من ضعف عدد سكانها، وبعدها عن القارة الأوروبية مقارنة بست دول من الدول الثماني التي سبقتها في الترتيب.

وبلغ عدد الليالي الفندقية التي قضاها الخليجيون في سويسرا في العام الماضي نحو 623.2 ألف ليلة، مقابل 518.8 ألف ليلة عام 2012، بزيادة قدرها 20.1 في المائة، وهي خامس أعلى زيادة بين سياح دول العالم من حيث عدد الليالي الفندقية.

وبلغ معدل فترة إقامة السائح الخليجي 2.9 يوم، لا يتفوق عليه في هذا المجال سوى معدل إقامة السائح البلجيكي وجنوب إفريقيا (3.0 أيام)، والبولندي والسلوفاكي (3.1 يوم)، والمصري (3.2 يوم). أما المعدل العام للإقامة لمجمل السياح فقد بلغ 2.1 ليلة فندقية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled