اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

50 ألف شخص يواجهون شبح الموت في جبل سنجار بالعراق

50 ألف شخص يواجهون شبح الموت في جبل سنجار بالعراق

بغداد "المسلة" …. ذكر مسؤول كردي كبير الأربعاء بأن قوات من الأكراد تشتبك حاليا مع تنظيم "الدولة الإسلامية" بالقرب من مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي.

وأضاف أن 50 ألف شخص فروا من مدينة سنجار بعد سقوطها في أيدي التنظيم مختبئون في الجبل وسيواجهون الموت في غضون 24 ساعة ما لم يمد لهم يد العون بحسب أ ف ب.

 صرح هلو بنجوني رئيس تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى بأن 50 ألف شخص يختبؤون من تنظيم "الدولة الإسلامية" في جبل سنجار سيواجهون الموت جوعا خلال 24 ساعة ما لم يتم إنقاذهم.

 

وذكر المسؤول أن قوات البشمركة الكردية تنسق مع مقاتلي الأكراد السوريين والأتراك من أجل مواجهة الجهاديين الذين سيطروا على مناطق سنجار وزمار التي تقطنها الأقلية الأيزيدية.

 

وقال إن "مقاتلي حزب العمال الكردستاني (التركي) وصلوا الى جبال سنجار ويدافعون عن السنجاريين من هجمات داعش"، مشيرا إلى أن مقاتلي هذا الحزب و"غرب كردستان (بيدا في سوريا) لديهم منطقة لمواجهة داعش هي ربيعة ومنطقة سنجار".

 

وأضاف "نحن لدينا، محور زمار وباقي المناطق الأخرى شرق وشمال الموصل". المقاتلين الأكراد في كل من العراق وتركيا وسوريا لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" في الموصل.

وأضاف بأن القوات الكردية تشتبك مع حاليا مع تنظيم "الدولة الإسلامية" على بعد 40 كيلومترا جنوب غربي أربيل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled