اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار الملكة علياء استقبل أكثر من 3.5 ملايين مسافر خلال النصف الاول

مطار الملكة علياء استقبل أكثر من 3.5 ملايين مسافر خلال النصف الاول
 
 
عمان "المسلة"…. أعلنت مجموعة المطار الدولي، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، عن استمرار تحقيق نمو ملحوظ في أعداد المسافرين وحركة الطائرات خلال النصف الأول من العام الجاري، وشهدت حركة المسافرين السنوية منذ بداية شهر كانون الثاني وحتى نهاية حزيران الماضي، ارتفاعاً بنسبة 12,94%، كما زادت حركة الطائرات السنوية بنسبة 8,59%، لتصل أعداد المسافرين إلى 3,576,262 مسافراً، في حين سجّلت حركة الطائرات 36,049 حركة.
 
 
 وقد اختتم النصف الأول من العام الجاري بنتائج إيجابية، حيث استقبل 687,804 مسافرين وسجّلت حركة الطائرات خلاله 6573 حركة، ما يعني تسجيل ارتفاع بنسبة 10.47? لأعداد المسافرين و9.19? لحركة الطائرات، مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي. وكان النمو الأكبر من نصيب دول الخليج وشرم الشيخ والعراق وطرابلس ولندن. 
 
 
وتعليقاً على ذلك، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي ل"مجموعة المطار الدولي": "لقد أسعدتنا حقاً هذه الأرقام التي تعكس نمواً في أعداد المسافرين وحركة الطائرات خلال النصف الأول من العام الجاري"، مضيفاً: "في الوقت الذي شهدت كافة وجهات السفر ارتفاعاً في حركة المسافرين وحركات الطيران، إلا أن النمو الأكبر كان من نصيب دول الخليج وشرم الشيخ والعراق وطرابلس ولندن، ونتطلع لتحقيق المزيد من النمو في النصف الثاني من العام الجاري، فيما يتماشى مع التزامنا بمساعدة مطار الملكة علياء الدولي لتحقيق أفضل النتائج وبما يتناسب ومكانته كبوابة الأردن الرئيسية على العالم."وعبّر عن سعادته بهذه النسب الإيجابية" لـ الرياض. 
 
 
ما تجدر الإشارة إليه، ان "مجموعة المطار الدولي" شركة أردنية تتكون من مجموعة من الشركات المحلّية والإقليمية والعالمية، جُمعت ضمن ائتلاف نظراً لما تتمتع به من خبرات في مجال التمويل وعمليات إنشاء وتشغيل المطارات ويعمل هذا الائتلاف بهدف إدارة وإعادة تطوير البوابة الجوية الرئيسية في الأردن.
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled