اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

داعش ينوي تفجير نحو 50 ضريحاً في الموصل أبرزها قبر النبي ادريس

داعش ينوي تفجير نحو 50 ضريحاً في الموصل أبرزها قبر النبي ادريس

 

بغداد – المسلة- صالة التحرير – كشف مصدر أمني في محافظة نينوى، السبت، عن نية تنظيم "داعش" تفجير أكثر من 50 ضريحا في الموصل أبرزها قبر النبي ادريس.
 

وقال المصدر في حديث ل "السومرية نيوز، إن" هنالك أكثر من 50 ضريحا ومسجدا في مدينة الموصل مدروجة ضمن قائمة كتيبة تسوية القبور والأضرحة والمزارات التابعة لتنظيم داعش، أبرزها قبر النبي ادريس ومسجد الأئمة التسعة وجامع الباشا الذي يعد من ابرز الجوامع في المدينة ".
 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "عناصر التنظيم يرومون تفجير تلك الأضرحة الواحدة تلو الآخرى".
 

وكان مصدر أمني في محافظة نينوى أفاد، في وقت سابق من اليوم السبت (26 تموز 2014)، بأن عناصر تنظيم "داعش" فجروا جامع ومرقد "قضيب البان" غربي الموصل.
 

وكشف رئيس مجلس إسناد أم الربيعين زهير الجلبي، أمس الجمعة (25 تموز 2014)، عن عزم مسلحي تنظيم "داعش" تفجير المنارة الحدباء والجامع الكبير وسط مدينة الموصل، مبينا أن جمعا من الأهالي تحصن داخل المسجد لمنع التفجير.
 

وأقدم مسلحو تنظيم "داعش"، مساء أمس الجمعة (25 تموز 2014)، على تفجير جامع النبي شيت ومرقد النبي جرجيس وسط الموصل.
 

يذكر أن مسلحي تنظيم "داعش" أقدموا، الخميس (24 تموز 2014)، على تفجير مرقد وجامع النبي يونس (ع) الذي يعد أبرز الشواخص الحضارية والدينية في مدينة الموصل، كما قاموا بتفجير مرقد الإمام ابو العلى فضلا عن حسينية وجامع في المدينة.
 

يشار إلى أن مدينة الموصل الخاضعة كليا لسيطرة "داعش" شهدت، في (4 تموز 2014)، تفجير مرقد "الإمام السلطان عبد الله بن عاصم بن عمر بن الخطاب" بعدد من العبوات الناسفة جنوب شرق الموصل، كما فجر مسلحون في (25 حزيران 2014 ) بعبوات ناسفة مقام الإمام العباس في قرية الكبة (10 كم شمال الموصل)، وفجروا حسينيتين في قرية شريخان العليا والسفلى (15 كم شمال الموصل).

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled