اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

( رمضاننا كدا) جدة التاريخية يستقبل وفود وزيرى سياحة موريتانيا والاردن وقناصل 9 دول

( رمضاننا كدا) جدة التاريخية يستقبل وفود وزيرى سياحة موريتانيا والاردن وقناصل 9 دول

 

جدة "المسلة"….  استقبلت فعاليات "رمضاننا كدا" والمنطقة التاريخية العالمية وفوداً يمثلون وزيرَي السياحة الموريتاني والأردني وقناصل 9 دول عربية برفقة مدير عام المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر الفهيد؛ وذلك عقب أصداء زيارة ولي العهد وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز، البارحة الأولى، للمنطقة التي جذبت أحاديث الأهالي والزائرين ونقاشهم في مسارات الفعاليات والمنطقة التاريخية العالمية، مستدلين على قرب ولاة الأمر من المواطن وتواضعهم وحبهم لشعبهم.

 
كان في استقبال الوفود: رئيس اللجنة التنفيذية عبد الله بن ضاوي، ورئيس اللجنة الميدانية جمعان الزهراني، ورئيس الشركة المنظمة زكي حسنين، ونائب رئيس الشركة المنظمة محمد زكي، والمستشار الإعلامي للفعاليات خالد حسناوي، وأُعدت لهم جولة سياحية على المنطقة الأثرية والفعاليات وتجوّلوا خلالها على مسارات الفعاليات والمنطقة الأثرية العالمية.
 

وتم رصد الزيارة في قناة ديوان، الراعي الفضائي الحصري للفعاليات، وأُجريت لهم لقاءات إعلامية عدة، وأثنى الجميع على ما شاهدوه وأبدوا استحسانهم وشكرهم للقائمين على الفعاليات، وعلى رأسهم محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية والفعاليات الأمير مشعل بن ماجد بحسب سبق.
 

وحضر الفعاليات كذلك وفد من مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر برئاسة مدير عام المؤسسة الدكتور وليد قطان، وعبد العزيز السحلي نائب المدير العام للمؤسسة، ومشرف التسويق هيثم وهبة، وقيادات المؤسسة الذين أبدوا إعجابهم وسرورهم بما شاهدوه وحُسن الأداء والتنظيم والإقبال الجماهيري الغفير، وقدم الدكتور وليد شكره وتقديره وامتنانه للجنة العليا للفعاليات على الدور المقدم وحُسن التنفيذ والتنظيم.

 
وزار الفعاليات والمنطقة التاريخية، مساء أمس، مدير عام السجون بمنطقة مكة المكرّمة اللواء مسفر السواط؛ يرافقه عددٌ من قيادات إدارة سجون المنطقة؛ حيث كان في استقباله رئيس اللجنة الميدانية للمهرجان جمعان الزهراني، وعددٌ من مشرفي المهرجان، وقد تجول ومرافقوه في أروقة المهرجان مطلعاً على ما يشمله من حرفٍ وفعاليات المطاعم والمقاهي الشعبية والمتاحف ومعارض الصور القديمة ومعارض الفنون التشكيلية.
 

وأبدى السواط إعجابه بالمهرجان وما يقدمه من عودة للماضي والأصالة التي كانت عليها مدينة جدة، مشيداً بجهود القائمين عليه، ومعبراً عن شكره للأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمهرجان جدة التاريخية، على ما يقدمه للمحافظة.
 

ودعا مدير سجون منطقة مكة، اللجنة المنظمة والقائمين على المهرجان، إلى دراسة إمكانية مشاركة سجون المنطقة بالمهرجان في السنوات القادمة بما يحقّق تفاعل النزلاء والنزيلات مع المجتمع ومناسباته ويعود بالنفع والفائدة على الجميع.
 

وصرّح رئيس اللجنة المنظمة للفعاليات زكي حسنين، بأن ما تشهده فعاليات "رمضاننا كدا" ما هو إلا نتيجة الجهود التي بذلتها محافظة جدة، والأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز؛ ما انعكس بدوره على الفعاليات وتبلور في الإقبال الجماهيري الغفير الذي تجاوز 800 ألف و940 زائراً حتى البارحة الأولى.
 

وكانت منطقة الفعاليات قد قام بزيارتها البارحة الأولى 30 ألفاً؛ منهم مَن قام بجولاتٍ ميدانية في مختلف المسارات، وإن كان سوق زمان وحارة الشام، محل الإقبال الزائد، فسوق زمان يتوافد عليه الزائرون للرؤية والاستمتاع بمشاهده كل ما هو تاريخي وأثري وقديم يمثل منطقة الحجاز بزيها وجمالها القديم وأيضاً للتسوّق والشراء.

 
وتكتظ حارة الشام كأحد مسارات الفعاليات بالبائعين سواء بسطات البليلة ومحلات الكبدة وغيرها من المأكولات الشعبية، إضافة إلى تناول أحلى المشروبات من السوبيا والشربيت والتوت البلدي, وستقوم الشركة المنظمة بدءاً من يوم 25 رمضان بفعاليات إحياء ليالي العيد التي تستمر إلى آخر الشهر لتبدأ فعاليات "عيدنا كدا", الذي سيزدهي بانضمام إذاعة جدة ببث مباشر من استوديو بنته الشركة المنظمة في مقابل باب المدينة؛ لتتم التغطية اليومية من الساعة السابعة والنصف مساءً إلى العاشرة والنصف من أول أيام العيد إلى الرابع منه لبرنامج عن ليالي العيد يقدمه كبير المذيعين سامي عنبر، ويشرف عليه مدير الإذاعة سمير بخش، مع طاقم فني وإذاعي متكامل.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled