اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكاتب السياحة بالكويت : رمضان شهر ركود لحركة السياحة والسفر

مكاتب السياحة بالكويت : رمضان شهر ركود لحركة السياحة والسفر

الكويت "المسلة" …. أجمع عدد من مسؤولي مكاتب السياحة والسفر في الكويت على أن شهر رمضان يعتبر شهر ركود لحركة السياحة والسفر عموما، مشيرين الى انه بحلول شهر رمضان المبارك بداية العطلة الصيفية هذا العام قسمت حجوزات السفر الى فترتين (قبل وبعد الشهر الفضيل) مما أضفى حيوية ونشاطا ملحوظين على حركة السفر خلالهما.

وأضاف مسؤولو المكاتب في لقاءات متفرقة مع «الأنباء» ان حجوزات الفترة بين 25 يوليو و15 سبتمبر هذا العام تشهد ضغطا أكبر من الفترة السابقة للشهر.

وفي ذات السياق يوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة بودي للطيران منذر ناجيا ان حركة السفر في شهر رمضان ضعيفة جدا وتقتصر على السياحة الدينية بالدرجة الأولى ما عدا ذلك فإن أغلبية الكويتيين يحبذون قضاء الشهر في الكويت.

 

ويستدرك ان بعض الكويتيين الذي يمتلكون مساكن في مصر او لبنان فإنهم يحبذون السفر لقضاء الشهر في هذه البلدان.

ويقول ناجيا ان فترة ما بعد رمضان هذه السنة تتميز بنشاط كبير من حيث الحجوزات لم تشهده على مدى السنوات الثلاث السابقة، منوها الى ان دبي تظل في مقدمة الحجوزات والوجهة المفضلة لدى اغلبية الكويتيين وذلك رغم غلاء اسعار فنادقها والتذاكر.

ويضيف ان الوجهات التي تأتي في المرتبة الثانية بعد دبي هي تركيا ولندن وألمانيا ثم ماليزيا.

وتقول مسؤولة في شركة سياحة وسفر ان خيارات الكويتيين لوجهاتهم السياحية المعتادة «انخفضت» هذا العام مقارنة مع الأعوام السابقة نظرا الى العوامل الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط واستحواذ الشهر الفضيل على 30 يوما من العطلة الصيفية والذي يفضل الكويتيون عادة قضاءه في البلاد.

وتضيف: مع ضعف حركة الكويتيين الى وجهات تعودوا عليها تظل مكة المكرمة والمدينة المنورة أفضل الوجهات السياحية في رمضان بين المسلمين، إنها مرتبة لا يمكن أن تزيحها تصنيفات المواقع ولا تصويتات الجمهور.

ويعلق مسؤول في شركة للسفريات ان وجهة تركيا مفضلة لدى الكويتيين في رمضان وفي موسم الصيف لمناخها وطابعها الاسلامي واسعارها المستقطبة حيث تزخر هذه المدينة بالتاريخ الإسلامي.

ويقول ان وجهة دبي ما تزال تحافظ على «زخمها المعتاد» كوجهة الكويتيين المفضلة في جميع المواسم لاسيما نهاية عطلة الاسبوع مرجعا السبب في ذلك الى تعدد شركات الطيران الناقلة وأسعار تذاكرها «التنافسية».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled