اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة المصرية تستهدف 2 مليون وافد إيطالى لعام 2015

بشرط رفع ألمانيا قرار حظر السفر إلى مصر

السياحة المصرية تستهدف 2 مليون وافد إيطالى لعام 2015

القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة"…. تستهدف وزارة السياحة جذب مليونى سائح ايطالى بحلول عام 2015، فضلاً عن استعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الايطالى تدريجياً لمعدلاتها الطبيعية خلال فترة وجيزة.

قال سامح سعد، مستشار وزير السياحة، إن القطاع  السياحى يعجز عن تحقيق المستهدف من استعادة حركة السوق الايطالى أو زيادة الأعداد الوافدة منه، نظراًً لفرض تحذيرات من السفر إلى منطقة جنوب سيناء والقاهرة وكذلك الأقصر وأسوان.

وأضاف أنه من الصعب استهداف أكثر من مليون وافد فى منطقة واحدة وهى مرسى علم، وانما يجب توزيعهم على مختلف المناطق السياحية بمصر.

وقدر حجم الوفود القادمة من السوق الايطالى خلال الفترة الأخيرة بما لا يزيد عن ثلث العدد الذى كان يأتى خلال أعوام الذروة السياحية، لتقتصر الأعداد على نحو 350 ألف وافد فقط.

وقال عادل عبدالرازق، عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن نجاح خطة وزارة السياحة فى استهداف 2 مليون سائح ايطالى بحلول العام المقبل يعتمد أولاً على رفع ألمانيا على وجه الخصوص لتحذيرات سفر رعاياها للمقاصد السياحية بمصر، مشيراًً إلى أن هناك أكثر من 15 دولة أوروبية تتبعها فى فرض التحذيرات.

وذكر أن ايطاليا تحتل الترتيب الخامس ضمن الدول الأوروبية الأكثر تصديراً للسياح إلى مصر، ووصل أعداد الوافدين الايطاليين للمقاصد المصرية لنحو مليون سائح سنوياً خلال أعوام الذروة السياحية.

وأوضح أن هناك عدة دول تتصارع على السياحة خلال الموسم الصيفى الحالى لتنافس المقصد المصرى، منها أسبانيا، تركيا وقبرص، مما يقلل من حصة مصر لهذا الموسم.

و اعتبر أن منطقة مرسى علم هى الأكثر حظاً من زيارة السياح الايطاليين، يليها شرم الشيخ ثم الغردقة

مضيفا أن المعدل الحالى للانفاق للسائح الأوروبى بشكل عام لا يتجاوز الـ 60 دولاراً يومياً.

وتُعد ايطاليا ضمن الدول الأولى المصدرة للسياحة بالنسبة لمصر، وبلغ عدد السائحين الايطاليين 1.1 مليون وافد عام 2010 بينما تراجع هذا الرقم إلى 718 ألف سائح فى 2012 ووصل إلى 504 آلاف سائح العام الماضى.

من جانبه، توقع أحمد شكرى، مدير قطاع السياحة الخارجية بوزارة السياحة، أن يكون للتحالف الذى تم بين1000  شركة ايطالية بمرسى علم مردود ايجابى على استعادة حركة السياحة الوافدة من السوق الايطالى مرة أخرى.

وأضاف أنه اعتباراً من الشهر الجارى وحتى انتهاء انتخابات مجلس الشعب، فان هناك توقعات بزيادة أعداد الوفود الايطالية تدريجياً لتصل لمعدلاتها السابقة خلال أعوام الذروة السياحية.

وأوضح أن معدل انفاق السائح الايطالى فى اليوم الواحد قد يصل إلى 150 دولاراً، مشيراًً إلى أن هذا المعدل يُعد ضمن المعدلات المرتفعة ويأتى فى مقدمتها السائح السويسرى والألمانى.

وقال أحمد محمد، رئيس قطاع التخطيط والمتابعة والتطوير التكنولوجى بهيئة التنشيط السياحى، أن السياح الايطاليين يفضلون مرسى علم على وجه الخصوص، لتمتعها ببنية أساسية فريدة ومتميزة مقارنة بباقى المناطق السياحية.

وأضاف أن تخطيط المنطقة والمنتجعات يوفر على السائح عدم اللجوء لشراء أى شىء خارج المدينة، خاصة أن طبيعة السائح الايطالى تقتصر على سياحة الغوص والاستجمام وليس سياحة التسوق أو السياحة الثقافية.

ويذكر أن مدينة مرسى علم شهدت الشهر الماضى أكبر تجمع لاتحاد شركات السياحة الايطالية، وعقد لأول مرة بمصر ضمن المبادرة التى أطلقتها وزارة السياحة والمكتب السياحى المصرى بايطاليا وجمعية مستثمرى مرسى علم بهدف بث رسائل طمأنة بأمن وأمان المقاصد السياحية المصرية بما يحث السلطات الايطالية وغيرها من دول أوروبا من رفع تحذيرات السفر التى فرضتها فى وقت سابق بشأن السفر إلى مصر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled