اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مؤتمر رؤساء أجهزة امن الحدود والمطارات والموانئ يدعو لتعزيز التعاون لمكافحة التهريب والاتجار بالبشر

مؤتمر رؤساء أجهزة امن الحدود والمطارات والموانئ يدعو لتعزيز التعاون لمكافحة التهريب والاتجار بالبشر

تونس "المسلة"…. اختتمت أمس بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بالعاصمة التونسية أعمال المؤتمر العربي الثاني عشر لرؤساء أجهزة امن الحدود والمطارات والموانئ الذي شهد مشاركة ممثلين عن مختلف الدول العربية من ضمنها المملكة إلى جانب جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

ودعا المؤتمر في بيان صدر اليوم جهاز امن الحدود والمطارات والموانئ في كل الدول الأعضاء إلى تعزيز التعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية في الدولة لمكافحة عمليات التهريب والاتجار بالبشر .

كما دعا الدول الأعضاء المتجاورة إلى تبادل الزيارات الميدانية بين أجهزة امن الحدود والمطارات والموانئ لتعزيز تبادل المعلومات والتجارب وتدعيم التعاون والتنسيق وإقامة قنوات اتصال مباشر بين مراكز الحدود لتسهيل وتسريع تبادل المعلومات وأيضا النظر في إمكانية إنشاء مراكز أمنية مشتركة لتعزيز التعاون .

وأوصى المؤتمر الدول الأعضاء بالنظر في إنشاء مراكز عبور مشتركة لتسهيل الإجراءات وتنشيط حركة السفر والسياحة في المنطقة العربية .

وناقش المؤتمر مشروع الإستراتيجية العربية الشاملة لمكافحة جرائم القرصنة البحرية والسطو المسلح على السفن ومشروع دليل عربي تقييمي للأجهزة والمعدات المستخدمة لضبط وتنظيم دخول البضائع .

كما أوصى بإحالتها إلى الدول الأعضاء لدراستهما تمهيدا لإعادة صياغتهما وعرضهما على المؤتمر المقبل.
وأكد المشاركون عدم الرضوخ لمطالب القراصنة انسجاما مع القرارات الصادرة عن مجلس وزراء الداخلية العرب بشأن دعوة الدول الأعضاء إلى الالتزام بقرار مجلس الأمن بعدم دفع أي فدية للجماعات الإرهابية .

وقد أحيلت التوصيات إلى الأمانة العامة تمهيدا لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled