اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حلمى يبحث مع فريق من البنك الدولي التعاون في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

حلمى يبحث مع فريق من البنك الدولي التعاون في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


–       البنك الدولي يختار مصر لتدشين إصدار النطاق العريض في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط

 

القاهرة "المسلة" …. استقبل اليوم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ندى شوشة الرئيس الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لمصر وليبيا واليمن والوفد المرافق له والذي يقوم بزيارة للقاهرة تستغرق 4 أيام (23 – 26 يونيو 2014) يقوم خلالها فريق البنك الدولي الذي يضم عدد من الخبراء بتقديم مقترح للتعاون في عدد من الموضوعات الحيوية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الوقت الحالي، بالإضافة إلى عدد أخر من الموضوعات التي جرى التنسيق بشأنها مع قطاع العلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 
تهدف مهمة فريق البنك الدولي إلى مصر لبحث ومناقشة وجهات نظر البنك الدولي في عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك نقاط الاتصال الخاصة بالهيئات التابعة الضالعة في التعاون مع البنك.

 
هذا وقد أكد المهندس عاطف حلمي خلال اللقاء على أن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لازمة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي نصبوا إليها، ونعمل على الوصول إلى المجتمع الرقمي من خلال رؤية وإستراتيجية لقيادة الدولة نحو مستقبل أفضل، داعيا كل الأطراف الفاعلة إلى المشاركة في تنفيذ إستراتيجية الانترنت فائق السرعة "البرودباند"، مضيفاً أننا نعتز بتقدير البنك الدولي للجهود المصرية لاتخاذها توصيات تقارير البنك الدولي بجدية، ونعمل من خلال كيان وطني لإنشاء البنية الأساسية للإنترنت فائق السرعة، التي تتكلف المرحلة الأولى منه نحو 18 مليار جنيه بمشاركة القطاع الخاص.

 
وفى سياق متصل دشن اليوم البنك الدولي من القاهرة إصداره الخاص بالنطاق العريض في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث يقدم الإصدار الجديد تقييماً لتطور النطاق العريض في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتعزيز فرص العمل وتدعيم التكامل التجاري بين بلدان المنطقة من خلال تطوير البنية التحتية للإنترنت منخفضة التكلفة.

كما يسلط الإصدار الضوء على العوائق الرئيسية أمام نموه، وبحث السياسات العامة المتعلقة بالنطاق العريض، ويطرح عدد من المقترحات حول سبل الاستثمار في هذا المجال، والتدابير التي يجب اتخاذها لتحفيز الطلب على النطاق العريض. 

 


 
كما يتضمن التقرير إلقاء الضوء في هذا الشأن على عدد من البلدان من منطقة الشرق الأوسط (مصر، والجزائر، والمغرب، وليبيا، وتونس، والأردن).

 
من جانبها أكدت ندى شوشة على التزام البنك الدولي بزيادة حجم التعاون مع مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة القادمة. هذا وقد شاركت بعثة البنك الدولي في حلقة نقاش جرى خلالها مناقشة مستقبل الانترنت عريض النطاق في مصر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled