اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نائب رئيس الوزراء الكمبودي يزور أهم معالم البحرين السّياحية والثّقافية

نائب رئيس الوزراء الكمبودي يزور أهم معالم البحرين السّياحية والثّقافية

المنامة "المسلة"… التقت  وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة يوم الخميس الماضي نائب رئيس وزراء مملكة كمبوديا  سوك آن أون وذلك ضمن زيارة له للعديد من المعالم الثقافيّة والسّياحية في المملكة.

 

وأكدت وزيرة الثقافة عن إهتمامها بتطوير العلاقات مع مملكة كبموديا خصوصا في مجالات الثقافة والتراث الإنساني، مؤكدة على ضرورة إرساء قواعد التبادل الثقافي ما بين شعوب المملكتين.

 

من جهته أكد نائب رئيس الوزراء الكمبودي على أهمية فتح قنوات جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين في المجالات المختلفة، و منها الثقافية، معرباً عن سعادته بالتعرف إلى ثقافة وإرث مملكة البحرين.

 

واطّلع أون على أهم قاعات المتحف المختلفة من قاعة المدافن، دلمون وقاعة العادات والتقاليد، ثم انتقلت الجولة بعد ذلك إلى زيارة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي حيث تعرّف نائب رئيس وزراء مملكة كمبوديا على الدور الرائد الذي يقوم به المركز في الحفاظ على التراث الإنساني الثقافي والطبيعي في الوطن العربي.

 

وفي خلال الزيارة التي استغرقت ثلاثة أيام، زار نائب رئيس وزراء كمبوديا مركز الشيخ ابراهيم للثقافة والبحوث والبيوت المتفرّعة عنه معبّراً عن سعادته باكتشاف عمل المؤسسات الأهلية والذي يرقى إلى مصاف مشاريع الدول بوزاراتها الثقافيّة، كما أخذ نائب رئيس الوزراء الكمبودي أون جولة في أروقة متحف موقع قلعة البحرين بعد زيارة الموقع، حيث اطلع خلالها على قاعات عرض المتحف، ليتعرف على الآثار ونتائج الحفريات التي كشفت عن حضارة دلمون القديمة في أرض المملكة ودورها في تشكيل شخصية البحرين الثقافية والحضارية.

 

كذلك زار ضمن الجولة الثّقافية أهم معالم طريق اللؤلؤ، المسجّل على قائمة التراث الإنساني العالمي لمنظمة اليونيسكو، وفي بدايتها قلعة بوماهر، التي تعتبر بداية الطريق للتعرّف على المهنة التي اعتمد عليها اقتصاد مملكة البحرين في حقبة هامة من تاريخها. واختتمت جولة نائب رئيس الوزراء الكمبودي السّيد أون في باب البحرين، حيث ألقى نظرة على أهم معالم الموقع الذي يشكل حالياً أحد أهم روافد الحراك السّياحي والثقافي في مملكة البحرين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled