اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جيلان : مطار حمد الدولي صرح عالمي يواكب صناعة الطيران العالمية

جيلان : مطار حمد الدولي صرح عالمي يواكب صناعة الطيران العالمية

 

الدوحة " المسلة " … أكد آدم جيلان- مساعد رئيس الخطوط الجوية التركية للتسويق والمبيعات- أن الشركة تخطط لزيادة عدد الرحلات إلى مطار حمد الدولي من 12 رحلة إلى 14 رحلة في الأسبوع، مشيرا إلى زيادة عدد المسافرين على متن الخطوط الجوية التركية إلى الدوحة، خاصة بعد افتتاح مطار حمد الدولي الذي يعتبر من أحدث المطارات في العالم والمبني وفق تصاميم عالمية لتتفاعل مع معطيات صناعة الطيران العالمية الآخذة في النمو، ومن هنا حرصت الخطوط الجوية التركية على وضع خطة مستقبلية لزيادة عدد الرحلات إلى مطار حمد الدولي.

 

ولفت إلى أنه يتوقع أن يصل عدد المسافرين على الخطوط الجوية التركية هذا العام 60 مليون مسافر بنسبة زيادة تصل حوالي 20% عن 2013 حيث بلغ عدد المسافرين حوالي 48 مليون مسافر ويعكس هذا الرقم مدى الإقبال على الخطوط الجوية التركية، والدور الذي تلعبه في نقل المسافرين عبر شبكة من النقاط حول العالم وخاصة بين الشرق والغرب حيث تعتبر تركيا نقطة وصل بين آسيا وأوروبا.

 

120 مليون مسافر

 

وبين أن الخطوط الجوية التركية تضع زيادة عدد المسافرين في اعتبارات خططها المستقبلية، وذلك بزيادة أسطولها من الطائرات لتتماشى مع هذه الزيادة في حركة السفر وعدد المسافرين موضحا أن الخطوط الجوية التركية قد وضعت خطة نمو سنوية لعدد المسافرين تبلغ 10% زيادة سنوية، وبالتالي من المتوقع أن يصل عدد المسافرين على الخطوط الجوية التركية في عام 2023 أكثر من 120 مليون مسافر.

 

واشار إلى أن عدد الوجهات قد بلغت 206 وجهات، حيث يصل عدد الوجهات في أوروبا 47 وجهة وفي أمريكا الشمالية 8 وجهات بينما في أمريكا الجنوبية وجهتان، أما الشرق الأوسط فعدد الوجهات 33 وفي إفريقيا 38 وجهة والشرق الأدني 31 وجهة.. إلى جانب 45 وجهة داخلية مؤكدا وجود خطط مستقبلية لزيادة عدد الوجهات وخاصة المدن التي تشهد نموا في حركة السفر إلى تركيا.

 

299 طائرة

 

ولفت إلى أن الشركة تسعى إلى زيادة أسطولها من الطائرات خلال المرحلة المقبلة، ضمن الخطط المستقبلية لتطوير الخطوط الجوية التركية حيث تبلغ عدد الطائرات في الوقت الحالي 299 طائرة مؤكدا أنه سوف يتم تغيير الطائرات المخصصة للشرق الأوسط، بما تتناسب مع حركة السفر الآخذة في النمو في هذه المنطقة.

 

وقال إنه ستنضم طائرات جديدة إلى أسطول الخطوط الجوية خلال خطة التطوير وهي طائرة إيرباص 330 وطائرة بوينج 777 لتشغيلها على الوجهات الحالية، وكذلك الوجهات الجديدة.

 

وأوضح أن الخطوط الجوية التركية تعتبر من أكبر الشركات الوطنية في الجمهورية التركية، وذلك من حيث عدد الموظفين العاملين في الخطوط الجوية التركية، فهي من الشركات الوطنية التي حققت نسبة كبيرة من النمو والتقدم وأخذت مكانها في سوق السفر العاملي لتنافس كبرى الشركات العالمية.

 

وأشار إلى أنه من الخدمات الجديدة التي طرحتها الخطوط الجوية التركية خدمة زيارة إسطنبول لمسافري الترانزيت على الخطوط الجوية التركية ومدة الجولة 5 ساعات ومخصصة للمسافرين الذين لديهم وقت كاف لتمتع بهذه الميزة.

 

وحول الخطط المستقبلية التي وضعتها الخطوط الجوية التركية لتطوير الشركة، أكد هناك العديد من الخطط منها زيادة عدد الرحلات إلى جميع الدول العربية خاصة أن التركية تولي اهتماما كبيرا لمنطقة الشرق الأوسط وتعمل على ربطها عبر عدد من النقاط في مختلف المناطق، ولاسيما منطقة أوروبا.

 

وقال إن الخوط الجوية التركية، قد حصلت على العديد من الجوائز منها جائزة إسكاي تراكس كأفضل خطوط جوية من حيث الخدمات المقدمة للمسافرين.

 

3000 عامل لإعداد الوجبات

 

تقدم شركة "تركيش دو آند كو" وهي شريكة الخطوط الجوية التركية لخدمات تموين الطائرات أفضل الوجبات من خلال الاستعانة بأكثر من 3000 عامل لإعداد وجبات خطوط الطيران التركية وإعداد أفضل الأطعمة المتنوعة.

 

وفي جولة داخل مقر المجموعة التي طالما فازت بالجوائز لتقديمها لمسافري التركية وأكثر من خط طيران آخر أفضل الوجبات خلال رحلاتهم، وجدنا قيام الشركة بإعداد أفضل الأطعمة وفقا لأفضل المواصفات وكذلك الاهتمام بنظافة الخضراوات والاهتمام بأدق التفاصيل لخروج وجبات الأطعمة فى أفضل شكل ومذاق.

 

إنتاج الأطعمة

 

تم تقسيم مصنع إنتاج الأطعمة إلى أقسام متنوعة، حيث وجد قسم لغسل الخضراوات وتقطيعها وآخر لإنتاج المقبلات وتغليفها وكذلك قسم آخر لإنتاج المعجنات وآخر لعمل اللحوم ورابع للتغليف وقسم آخر لتجهيز الوجبات بشكل كامل.. كما راعت الشركة طرق نقل الوجبات إلى الطائرات من خلال إعداد سيارات مجهزة لنقل عربة الوجبات..

 

كما أنشأت الشركة وحدة للمراقبة على طرق الإعداد والحصول على خدمات أفضل خبراء الطهى فى تركيا ، بالإضافة إلى إعداد وجبات تناسب طبيعة الدولة التى تتجه إليها الطائرة ومراعاة الأكلات المفضلة لدى الركاب.

 

وأولت "تركيش دو آند كو" اهتماما كبيرا بإعداد الأطعمة بالتفاصيل والتنوع في تعدد الأطعمة والمأكولات المتوفرة لضيوف الاستراحة، ويتم تقديم الوجبات والمأكولات الخفيفة..

 

هذا، وأطلقت خطوط الطيران التركية خدمة شيف الطائرة، ويعد “شيف الطائرة” خدمة مميـزة لتقديم أشهى المأكولات، وقد ساهمت في حصول الناقلة الوطنية لتركيا على جائزة “أفضل خدمة لتقديم الوجبــات على درجة رجال الأعمال” ضمن جوائز “سكاي تراكس” العالمية 2013.

 

أفضل وسائل التدريب

 

تقدم خطوط الطيران التركية أفضل وسائل التدريب والتطوير لموظفيها من خلال مركز التدريب الذى يدرب طاقم الطائرة على أفضل طرق ووسائل إنقاذ الركاب فى حالة حدوث أى طوارئ.

 

حيث يحتوي مركز التدريب على أقسام لتدريب الكابتن طيار ومساعده على الطيران في وسط مختلف التغيرات الجوية سواء الثلج أو المطر وكذلك في الصباح أو المساء من خلال محاكاة طبيعية للطائرة وبكل أجهزتها.

 

كما يحتوي المركز على أقسام لتدريب المضيفين وطاقم حماية الطيران على مختلف المشاكل التي قد تحدث في الطائرة وكيفية الخروج من تلك المواقف بأقل الخسائر ودون خسائر تذكر.

 

حيث يتم تدريب طاقم الطائرة على كيفية إخلائها في حالة حدوث مشاكل وكذلك كيفية قيامهم بمساعدة الركاب على كيفية استخدام المظلات، وأيضا تقديم أفضل طرق العلاج البدائية في حالة حدوث أي أزمة صحية لأي راكب.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled