اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاحصاء : لأول مرة منذ عام..تراجع معدل التضخم الشهري في مايو

الاحصاء : لأول مرة منذ عام..تراجع معدل التضخم الشهري في مايو

القاهرة " المسلة " … كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الثلاثاء عن تراجع معدل التضخم الشهرى خلال مايو لاول مرة منذ مايو 2013 بنسبة 0.9 % مقارنة بشهر إبريل السابق عليه ليسجل 147 نقطة مقابل 148.3 نقطة خلال الشهر السابق عليه. وأوضح الاحصاء – في بيان – أن معدل التغير في التضخم السنوى خلال الشهر الماضي بلغ 8.3 % مقارنة بشهر مايو 2013 ليظل أقل معدل منذ شهر نوفمبر والذى سجل فيه 14.2 % .

وأرجع الاحصاء تراجع معدل التضخم الى انخفاض أسعار الطعام والشراب بنسبة 2 % مقارنة بشهر ابريل الماضي مشيرا الى أن معدل التضخم خلال شهر مايو من كل عام يتراجع بسبب انخفاض اسعار الخضروات بالاسواق والتى يزيد العرض بها فى هذا الوقت من السنة. وأضاف الأحصاء أن معدل التضخم فى الفترة من يناير الى مايو 2014 بلغ 10 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وإرتفعت أسعار الطعام والشراب خلال الفترة المذكورة نحو 15.2 % مقارنة بالفترة من يناير الى مايو من العام الماضي. ولفت إلى انخفاض أسعار المستهلكين "التضخم" في الحضر خلال الشهر الماضي مقارنة بالشهرالسابق عليه بنسبة 0.7 % ليصل الى 144.6 نقطة فى حين بلغ المعدل مقارنة بشهر مايو من عام 2013 نحو 8.3 % وفي الريف تراجع معدل التضخم الشهرى خلال مايو الماضي بنسبة 1.1 % مقارنة بالشهر السابق عليه ليصل إلى 149.8 نقطة وبلغ معدل التضخم السنوي نحو 8.3 % مقارنة بشهر مايو 2013 .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled