اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

احالة اوراق بديع و9 من الاخوان للمفتي في احداث قليوب

احالة اوراق بديع و9 من الاخوان للمفتي في احداث قليوب

القاهرة " المسلة " … اصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره اليوم السبت باحالة اوراق محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان و 9 من اعضائها للمفتي في قضية اتهامهم بالتحريض على العنف وقطع الطريق السريع بقليوب أواخر شهر يوليو 2012. وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين أنهم في يوم 22 يوليو 2013 بدائرة قسم قليوب .. اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاصكان من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر.

ويوضح أمر الإحالة أن المتهمين استعرضوا القوة ولوحوا با لعنف واستخدموها ضد المجنى عليهم وكان ذلك بأن تجمع المتهمون من أعضاء جماعة الإخوان والموالين لهمفى مسيرات عدة متوجهين إلى أماكن تواجد المجنى عليهم محال أعمالهم بمنطقتى "ميت حلفا وميت نما" وقرية أبو سنهوطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى.

وكان بعضهم يحمل أسلحه نارية والبعض الآخر حاملين أدوات معدة للاعتداء على الأشخاصوما ان تمكنوا من المجنى عليهم حتى باغتوهم بالاعتداء بتلك الأسلحة والأدواتمما ترتب عليه تعريض حياة المجنى عليهم وسلامتهم وأموالهم للخطر وتكدير الأمن والسكينة العامة. وأكدت النيابة العامة أنه قد اقترنت بالجريمة المذكورة جناية قتل عمدوذلك بأنهم قتلوا وآخرون مجهولون المجنى عليه محمد يحيى زكريا عمدا مع سبق الإصرار والترصدبأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل من يصادف وجوده بمحيط طريق القاهرة الإسكندريةوأعدوا لهذا الغرض الأسلحة الناريةحتى أطلق مجهول من بينهم صوبه عيارا نارياقاصدين إزهاق روحهوالتى أودت بحياته وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابى.

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين قتلوا وآخرون مجهولونالمجنى عليه مصطفى عبد النبى عبد الفتاحعمدا مع سبق الإصرار والترصدوشرعوا وآخرون مجهولون فى قتل المجنى عليهم هشام عبد الصمد غريب ومحمد السعيد على وعصام عبد الله عبد الله وطارق على محمد الديب وكامل كرم عبد القادر مرسى وحامد محمد حامد عبد الله – عمدا مع سبق الإصرار والترصد،وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابى.

وذكرت النيابة أن المتهمين المذكورين عرضوا سلامة وسائل النقل العام البرية للخطر وعطلوا سيرهابأن قطعوا طريق القاهرة إسكندرية الزراعى فى الاتجاهين لمدة 7 ساعاتوخربوا عمدا أملاكا عاما ( سيارتا شرطة ) والمملوكتين لوزارة الداخليةوكان ذلك فى زمن هياج وفتنةوبقصد إحداث الرعب بين الناس..

كما أتلفوا عمدا أموالا منقولة مملوكة لعبد الله أحمد حسينوكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابى. وهاجموا طائفة من السكان بمنطقتى ميت حلفا وميت نما وقرية أبو سنة وطريق القاهرة إسكندرية الزراعى وقاوموا بالسلاح رجال السلطة العامة المكلفين بتنفيذ القوانينوحازوا وأحرزوا أسلحة مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها "بنادق آلية".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled