اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة دبي تتلقى طلبات تراخيص تأجير بيوت العطلات

سياحة دبي تتلقى طلبات تراخيص تأجير بيوت العطلات

دبى " المسلة " … أعلنت «دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي»، أمس، بدئها تلقي طلبات الحصول على تراخيص العمل «مشغلاً للعقارات»، المعدة للإيجار بيوتاً للعطلات، ويأتي هذا الإعلان في أعقاب المرسوم رقم (41) لعام 2013 بشأن تنظيم سوق بيوت العطلات في دبي، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في ديسمبر 2013. واعتباراً من 15 يونيو الجاري، سيقتصر تأجير العقارات السكنية بغرض استخدامها بيوتاً للعطلات على المؤسسات والشركات المرخص لها فقط.

 

وقالت الدائرة في بيان، أمس، إن «المرحلة الأولى من تقديم الطلبات تقتصر على الجهات التي تنوي تشغيل مجموعة من الوحدات العقارية، على أن تضم هذه المجموعة 20 وحدة عقارية حداً أدنى»، مشيرة إلى أنه «سيتعيّن على الملّاك الراغبين في تأجير عقاراتهم بيوتاً للعطلات الانضمام إلى خدمات إحدى المؤسسات والشركات المرخص لها بذلك».

 

وأوضحت أن «المرحلة الأولى لعملية الترخيص السياحي تبدأ بتقديم طلب الموافقة الأولية، وبعد الحصول على هذه الموافقة، ستتاح للجهة صاحبة الطلب مهلة أقصاها ثلاثة أشهر لاستيفاء جميع شروط الترخيص النهائي، قبل أن تصبح شركة مزاولة لنشاط بيوت العطلات».

 

وقال المدير التنفيذي لقطاع التراخيص والتصنيف في دائرة السياحة والتسويق التجاري، خالد بن طوق: «نهدف من خلال تنظيم استخدام الوحدات العقارية بيوتاً للعطلات إلى توسيع نطاق الخيارات المتاحة للزوار، مع ضمان الالتزام بمستويات الجودة العالية التي لطالما تميزت بها دبي».

 

وأضاف: «سيضمن الزوار الذين يستأجرون وحدات عقارية عبر شركات مرخص لها أن هذه الوحدات مصنفة وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية المعتمدة بهذا المجال، وفي الوقت نفسه، سيستفيد مالكو الوحدات العقارية من خبرات المشغلين المعتمدين وإمكاناتهم التسويقية».

 

وبحسب الدائرة تصنّف بيوت العطلات على أنها عقار سكني مفروش، يتم تأجيره كوحدة عقارية متكاملة، على أساس يومي أو أسبوعي أو شهري أو سنوي، من دون الحاجة إلى إصدار عقد «إيجاري» للإيجارات المنظمة، كما ينبغي أن تكون بيوت العطلات مصرحاً لها من «دائرة السياحة والتسويق التجاري».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled