اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة بولندا تحقق زيادة فى الرحلات الى مصر بعد فرض حظر السفر

بولندا تسبح ضد التيار

سياحة بولندا  تحقق زيادة فى الرحلات الى مصر بعد فرض حظر السفر
 

                     
الغردقة – المسلة – كتبت –  صابرين جمال – قال رضا بيبرس "سفير مصر لدى بولندا "، أن أحد أسباب انطلاق ثورتي 25 يناير و 30 يونيو ، هو تقصير الحكومات في أداء واجبها ، مشيرا إلى ضرورة أن تعمل الحكومة الجديدة التي سوف تتولى مسئوليتها عقب الانتهاء من الاستحقاق المقبل " الانتخابات البرلمانية " وفق رؤية مبدعه لحل أزمات المصريين .

 

و أضاف " بيبرس " خلال لقاءه مع " الكتاب السياحيين " على هامش بطولة كأس العالم لركوب الأمواج التي تنعقد بمدينة الغردقة ، أن مصر تعد المقصد السياحي رقم واحد بالنسبة للبولنديين ، مشيرا إلى أن حجم السوق البولندي كان يبلغ 600 ألف سائح خلال سنة و المعروف 2010 باسم " عام الذروة " وعقب ثورة يناير تراجع السوق إلى ما يقرب من 250 ألف سائح سنويا ليصبح المقصد رقم 2 موضحا أن مصر بلا منافس خلال موسم الشتاء ، بينما لدينا منافسين خلال موسم الصيف ، هم تركيا و تونس و اليونان .

 

وتابع السفير أن مصر تحتاج إلى الترويج للاستثمار السياحي فيها من حيث مشاركة الدولة في معارض مهتمة بالاستثمار بشكل عام أو الاستثمار في القطاع السياحي بشكل خاص ، و تحدد طبيعة الاستثمار التي تحتاج لها الدولة في المرحلة الحالية و كذلك على المستوى البعيد .

 

 

 

 

 

و أوضح أن الاستثمار له شقين الأول هو عمل ورش عمل مع المستثمرين الأجانب ، و طرح مشروعات مسبقة تتضمن دراسات الجدوى ، و التكلفة المبدئية ، و نوع المشاركة و مصادر التمويل .

 

فيما أشار إلى أن الشقين هو الدعوة للمؤتمر استثمار عالمي ليضطلع المستثمرين على المشروعات لدى الجانب المصري سواء في قطاع السياحة أو غير من المشروعات .

 

و في سياق متصل حول توقيع بروتوكول " السياحة العلاجية " بين مصر و بولندا أوضح السفير أن الجانب البولندي كان يهدف إلى تضيق الفجوة في الميزان السياحي بين البلدين .

 

ودعا السفير على هامش اللقاء إلى ضرورة أن يكون هناك منتج سياحي مصري رياضي ، موضحا أن هناك 4 شهور خلال العام يخرج الرياضيين فيهم خارج بولندا للتدريب في عدة مجالات رياضية ، مشيرا إلى أن ذلك لا يقف عند بولندا فقط لكنه في غالبية دول أوربا و يمكن لمصر أن تستغل ذلك في تقديم منتج سياحي جديد رياضي .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled