اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : نسعى لفتح أفاق جديدة للسياحة الرياضية على شواطىء البحر الاحمر

عقب الحفل الختامي لبطولة كأس العالم للتزحلق على الامواج


زعزوع : نسعى لفتح أفاق جديدة للسياحة الرياضية على شواطىء البحر الاحمر


زعزوع : نواجه إنحسار الحركة السياحية بأفكار خارج الصندوق

القاهرة "المسلة" …. أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ماضية قدما نحو إستعادة الحركة السياحية الوافدة من خلال أليات غير تقليدية وأفكار خارج الصندوق ،مشيرا إلى مساعي الوزارة نحو الاستفادة القصوى من الاحداث الرياضية وإستغلالها في الترويج السياحي لمصر بما يعكس أمن وأمان المقاصد السياحية المصرية ويحسن من صورتها الذهنية في الخارج ، مضيفاً بان الوزارة تواجة إنحسار الحركة السياحية بافكار خارج الصندوق .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السيد الوزير عقب تسليم جوائز المراكز الأولى لبطولة العالم للتزحلق على الامواج ، والتى أقيمت فعالياتها فى منطقة سوماباى جنوب مدينة الغردقة ، وفاز بالمركز الأول كريستوفر تاك من بلجيكا ، وبالمركز الأول سيدات البولندية كارولينا وينكوسكا وذلك بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر واللواء حمدي الجزار مدير الامن وبعض قيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والسيدة المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة ومدير المكتب السياحي المصري بالمانيا ولفيف من وسائل الاعلام المحلية والعالمية .

أضاف زعزوع فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه  أنه لابد أن يكون هناك ضوء في نهاية النفق المظلم ،متطلعا أن تشهد الفترة القادمة المزيد من التدفق السياحي إلى مصر خاصة فيما بعد إجراء الانتخابات الرئاسية والاستقرار السياسي ،منوها أن وزارته وهيئة التنشيط السياحي والمكاتب السياحية تعمل من خلال منظومة تكاملية تضافرية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من خلال تطوير منتجات سياحية جديدة.

أشار زعزوع إلى أن مصر ليست السياحة بها الأهرامات فقط ، ولكن يوجد بها أنماط سياحية متنوعة مثل الرياضات البحرية وسياحة الشواطىء وسياحة الغوص والسياحة الثقافية والدينية .

ومن جانبه قال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر أن الغردقة أجمل مدينة شاطئية على مستوى العالم وأنها تتفوق على نظائرها بطقسها المعتدل الممتع ، داعيا الجميع تكرار زيارتهم للبحر الاحمر ، مضيفا بأن مصر أمنة وأن منتجعات البحر الاحمر ترحب بزائريها .

وقالت البولندية كارولينا وينكوسكا الفائزة بالمركز الاول للبطولة أن الغردقة جنة وأن تجربتها في السفر لمصر ممتعة ، مضيفة بأنها تدعو جميع راغبي السياحة بالتوجه إلى مصر وشواطئها الممتعة وشمسها المشرقة وشعبها المضياف .

 
وقال محمد جمال مدير المكتب السياحي المصري أن رياضة التزحلق على الامواج (الكايت سيرف ) هي الرياضة الاسرع في النمو والانتشار حول العالم كما أن عدد الممارسين لها وصل الى 1,5 مليون حول العالم طبقا للاحصائيات التي قامت بها المنظمة العالمية الفيدرالية للملاحة وتعد مصر بما لديها من ثروة شاطئية ساحرة من أهم المقاصد الجاذبة لتلك الرياضة .

 كانت البطولة قد تم تنظيمها تحت رعاية وزارتي السياحة والشباب والرياضة وهيئة تنشيط السياحة  ومحافظة البحر الاحمر بمشاركة 63 متنافس من أبطال العالم في رياضة ركوب الامواج kitesurfمن 22 دولة منهم بطلة بولندا والعالم في التزحلق على الامواج كارولينا وينكوسكا والتي أستمرت فعاليتها في الفترة من 29 مايو حتي 1 يونيه في ظل اجواء من البهجة أرتسمت على وجوه المشاركين حيث تحول شاطئ منتجع بالما رويال سوماباي بالغردقة الى بحر من اعلام الدول المشاركة حيث احتفل المشاركون بانطلاق البطولة على أرض الفراعنة للمرة الأولى، تنافس ابطال تلك الرياضة على مدى 4 أيام من أجل تحقيق الفوز بالاضافة إلى تحسين التصنيف العالمي للمتنافسين .

كانت مساعي وزارة السياحة والمكتب السياحي المصري بالمانيا قد نجحت في إجتذاب البطولة الدولية للتزحلق على الامواج وسط حالة من التفاؤل في الاوساط السياحية، وفي سياق مواز كانت هيئة تنشيط السياحة قد أستعانت في وقت سابق مع البولندية كارولينا وينكوسكا بطلة العالم في التزحلق على الامواج لتكون سفيرة للسياحة المصرية في التزحلق على الماء وذلك من خلال وضع اللوجو الخاص بمصر على الزي الرياضي الخاص بها وأيضا على سيارتها الخاصة ببولندا .

رحبت شمس الغردقة الدافئة ورياحها القوية بأبطال رياضة ركوب الأمواج حيث شكلت تلك الظروف المثالية  عاملا أساسيا لتقديم امهر حركات الأكروبات والمناورات الهوائية .

 
هذا وتعد ممارسة رياضة التزحلق على الماء حديثة نسبياً فقد بدأت منذ عشرين عاما على مستوى العالم وبدأت في مصر فعلياً منذ 15 سنة ونظراً لامتلاك مصر شوأطىء عالمية تصلح لاستضافة بطولات كبرى فقد أتجهت الانظار اليها لاقامة تلك الرياضة الممتعة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled