اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يطالب بفتح مطار طابا صباحا

زعزوع يطالب بفتح مطار طابا صباحا

 

القاهرة " المسلة " … أستعرض وزير السياحة هشام زعزوع و ليلى أسكندر وزير الدولة لشئون البيئة و محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والرى اطروحات مجابهة الآثار المدمرة للسيول التى اجتاحت منطقة طابا. أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن الدولة لن تدخر جهداً فى الوقوف بجانب المستثمرين حتى يتم الانتهاء من إعادة منشأتهم ومرافقهم إلى ما كانت عليه. وأضاف أنه تم الاتفاق المبدئى على إعادة تدشين 4 مصدات ومجارى للسيول من واقع 6 مصدات وذلك كمرحلة اولى على أن يتم الانتهاء من تلك الاعمال فى اكتوبر القادم، لافتا أن تلك المصدات والمجارى تشمل مناطق، وادى المحاشى الاعلى، طابا هايتس، وطريق شق التعبان، مجرى مدينة طابا.

 

أشار الوزير أن هناك خطة لتنفيذ أعمال رفع كفاءة طريق طابا – نويبع الدولى لما أصابة من أضرار جسيمة تأثراً بموجة السيول التى تعرضت لها فى الآونة الاخيرة. ودعا زعزوع إلى بذل المساعى الواجبة لدى الجهات المختلفة للعمل على وقف تحصيل أى مستحقات حكومية على المنشأت الفندقية المتضررة بالمنطقة حتى 6 أشهر من بداية انتهاء أعمال رد الشيء لاصله.

وطالب المستثمرون بمخاطبة وزارة الاستثمار وشركات التأمين المؤمن لديها على هذه المشروعات لسرعة صرف القيمة العادلة عن الاضرار التى لحقت بالمنشآت المؤمن عليها ضد هذه السيول. ومن جانبها أشارت الدكتورة ليلى أسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة إلى أهمية وجود خزانات للسيول وأن يتم الصرف منها للبدو. ومن ناحية أخرى أشار زعزوع أنه سيتم مخاطبة وزارة الطيران المدنى بشأن تشغيل مطار طابا فى الفترة الصباحية خاصة أن هناك مشكلة فى نظم إضاءة المطار ليلاً وأن يتم رفع كفاءة الطريق من المطار إلى نويبع بطول 70 كم وذلك استعداداً لإعادة طابا للمكانة التى تليق بها على الخريطة السياحية.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled