اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط الكويتية تقدم خدمات الصيانة لتسع شركات طيران في مطار الحريري الدولي

الخطوط الكويتية تقدم خدمات الصيانة لتسع شركات طيران في مطار الحريري الدولي

الكويت " المسلة " …  ذكرت شركة الخطوط الجوية الكويتية هنا اليوم ان الشركة تقدم خدمات الصيانة لتسع شركات طيران في مطار رفيق الحريري الدولي. وقال مدير الهندسة الاقليمي لمحطات الشرق في شركة الخطوط الجوية الكويتية المهندس مشعل الصالح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الشركة تقدم الخدمات الهندسية والصيانة للعديد من شركات الطيران الخليجية والعربية والاوروبية في لبنان.

 

واوضح المهندس الصالح ان شركة الخطوط الجوية الكويتية تقوم باعمال الصيانة الفورية والدعم اللوجستي في مطار رفيق الحريري لكل من شركة طيران الامارات وطيران الخليج والخطوط الجوية القطرية فضلا عن طيران الجزيرة والجزائرية وفلاي دبي وطيران ناس والالمانية (لوفتهانزا) وطيران (كارجولوكس) للشحن.

 

واشار الى ان الخطوط الجوية الكويتية هي اول شركة من خارج اوروبا تحصل على الاعتماد الاوروبي لصيانة الطائرات من وكالة سلامة الطيران الاوربية لافتا الى ان الشركة تقدم خدمات الصيانة لجميع انواع الطائرات ومن بينها طائرات (أي 380 – أي 350 – بي787) الحديثة.

 

على الصعيد ذاته لفت الصالح الى ان الشركة تقدم ايضا خدمات الصيانة في مطارات كل من الرياض وجدة ودبي والشارقة وابوظبي ومطار ال مكتوم والقاهرة وعمان ومومبي ودلهي وبانكوك ونيويورك ولندن اضافة الى الكويت كما ان هناك خططا مستقبلية للتوسع إقليميا وعالميا في تقديم خدمات الصيانة.

 

واكد الصالح ان قطاع الهندسة والصيانة في الشركة نجح في توظيف الموارد المتوفرة وتحويل نشاط الصيانة الي مركز ربحي يساهم في دعم مسيرة الشركة نحو الربحية حيث فاقت إيرادات النشاط الهندسي خلال السنة المالية 2013 الثمانية ملايين دينار كويتي.

 

ولفت الى ان دائرة الهندسة في شركة الخطوط الجوية الكويتية تتابع اقوى معايير الجودة ما جعلها تحظى بثقة الشركات العالمية والحصول على العديد من رخص الاعتماد من الكثير من سلطات الطيران المدني العربية والعالمية وتحتل موقعا متميزا بين الشركات العالمية المتخصصة في صيانة الطائرات.

 

واضاف ان "كفاءة هذا القطاع وتطبيقه اعلى مقاييس السلامة على مدى تاريخ الطائر الأزرق أدت الى خلو سجله من حوادث الطيران". واكد الصالح ان شركة الخطوط الجوية الكويتية ماضية بخطى ثابتة نحو التغيير والتطوير بجهود الادارة العليا وجهود العاملين فيها بمختلف مواقعهم. يذكر ان شركة الخطوط الجوية الكويتية ستشهد تطورا جذريا وفي مستوى الخدمات وفي المنظومة التشغيلية حيث وقعت مؤخرا اتفاقيات لاستئجار وشراء طائرات حديثة من اجل الارتقاء بالخدمات المقدمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled