اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سجادة الزهور ومسرح الطفل بمهرجان الورود يجذبان 80 % من الزوار

سجادة الزهور ومسرح الطفل بمهرجان الورود يجذبان 80 %  من الزوار

الطائف "المسلة"…. استقطبت سجادة الزهور ومسرح الطفل التوعوي والتثقيفي الذي أقامته أمانة الطائف في مهرجان الورد الطائفي العاشر والمقام حالياً بحديقة الملك فيصل النموذجية أكثر من 80 % من زوار المهرجان.

 وقدم شباب أصدقاء أمانة الطائف عروضاً متنوعة على المسرح وسط مشاركات كثيفة للأطفال شملت فعاليات الإنشاد والألعاب والعروض الرياضية واللوحات المسرحية والأنشطة التفاعلية والرسم على الوجه والشخصيات الكرتونية.

 

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل بن إبراهيم لـ واس أن الأمانة اعتمدت في مهرجان الورد الطائفي في نسخته العاشرة إنشاء سجادة الورد والزهور، وحديقة الصبّارات، والبيت المحمي لنباتات الظل، ومرسم الطفل الصغير، ومسرح الأمانة التثقيفي والتوعوي، إلى جانب جناح الأمانة في المهرجان والذي يتضمن إبراز جهود التحسين والتجميل في مدينة الورد وتوعية الزوار. وشهد المهرجان زيارة محافظ الطائف فهد بن معمر لجناح الأمانة، ونوه بما ضمه من أنشطة وفعاليات وعروض تجسد الدور الفعال للأمانة في تنمية الطائف وتطوير الخدمات المقدمة للأهالي والسائحين.

وأكد أن الطائف تشهد حالياً تنفيذ عدد من مشروعات التحسين والتجميل حيث يجري العمل في 10 مشروعات للتخضير ومنها منتزه الردف العام، وحديقة فرحة وطن، وحديقة السيل، وحديقة الجزيرة العربية، وحديقة الفيصلية بالحوية، وعدد من الحدائق والمنتزهات، بالإضافة إلى إعادة تأهيل حدائق الأحياء وتزويدها بالخدمات وتوفير المزيد من ألعاب الأطفال، وزراعة أكثر من مليون شتلة من الزهور بمواقع متفرقة من المحافظة، ودعم المسطحات الخضراء، وإنشاء الشلالات والنوافير المائية، وتحسين مداخل ومخارج المدينة. يذكر أن شباب أصدقاء أمانة الطائف أقاموا استوديو تصوير احترافيا، يرصدون من خلاله عددا من اللقطات التوثيقية والتذكارية للمهرجان وفعالياته وزواره.

 من ناحية أخري اختتم حرفيو وحرفيات البرنامج الوطني لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية (بارع) أمس الأول أنشطتهم في مهرجان الورد الطائفي العاشر المقام حاليا بحديقة الملك فيصل بالحوية، عقب مشاركة فاعلة في المهرجان.

 

وشهدت الخيمة المعدة للحرفيين والحرفيات زيارة أكثر من 60 ألف زائر، نظرا لما يقدمونه من صناعات يدوية كانت جاذبة لزوار المهرجان. وأوضح المشرف على البرنامج الوطني لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية (بارع) في الطائف خالد بن معمر انه تم تأمين أكبر خيمة للحرفيين والحرفيات في مهرجان الورد، وبدأت أنشطتهم منذ حفل عاصمة المصايف العربية الذي أقيم مؤخرا في سوق عكاظ، وفي مهرجان الورد منذ افتتاحه الأسبوع الماضي برعاية الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، وقال ابن معمر: الخيمة تهدف للتعريف بإبداعات الحرفيين والحرفيات اليدوية ضمن البرنامج الوطني (بارع)، وأقيمت بدعم وتوجيه من الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، و محافظ الطائف فهد بن معمر، وبمتابعة يومية من مدير عام فرع هيئة السياحة والآثار بالطائف عبدالله السواط.
ويذكر ان المعهد الصناعي الثانوي بالطائف قدم لوحة فنية في مهرجان الورد الطائفي العاشر، الذي يقام بحديقة الملك فيصل بالحوية بأيدي طلاب ومدربين سعوديين، وذلك ضمن فعاليات ملتقى الطائف عاصمة المصايف العربية.

وتضمنت اللوحة التي رسمها وصممها المسؤول عن التدريب الإنتاجي بالمعهد المهندس بندر تركستاني تاريخ الوطن ومعالمه الأثرية والنهضة العمرانية الحديثة التي يشهدها وطننا الغالي.

كما تضمنت اللوحة بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، بعنوان "تاريخ وطن وبيعة ملك"، بمساحة اجمالية 150 متراً مربعاً، روعي في تصميمها الميول التدريجي للوحة لتبدأ من نقطة الأربعين سنتيمترا حتى تنتهي في نقطة الثلاثة الأمتار ونصف المتر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled