اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة لبنان وباسيل يطلقان مهرجانات البترون الدولية

وزير سياحة لبنان وباسيل يطلقان مهرجانات البترون الدولية

 

بيروت "المسلة"… أطلق وزيرا السياحة ميشال فرعون والخارجية والمغتربين جبران باسيل مهرجانات البترون الدولية، خلال مؤتمر صحافي عقد في وزارة السياحة، شارك فيه المدير العام لوزارة السياحة ندى السردوك، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب، رئيسة مصلحة الإنماء السياحي في الوزارة منى فارس، رئيس بلدية البترون مارسيلينو حرك ورئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية فارس الجمال.

 

بداية رحب فرعون بالوزير باسيل ولجنة مهرجانات البترون في وزارة السياحة ورئيس بلديتها مارسيلينو حرك "الذي وضع مع الوزير باسيل البترون على الخارطة السياحية بحيث أصبحت هذه المدينة، مدينة سياحية بامتياز ومعلم من معالم السياحة في لبنان".

 

وقال:"من خلال الاستراتيجية الأمنية المطبقة حاليا، من المفروض أن تعود السياحة الى البلد، وأن نضع جهودنا من أجل تسويق كافة المناطق اللبنانية بالتعاون مع البلديات، متمنيا النجاح لمهرجانات البترون، لأن نجاح المهرجانات هو نجاح للبنان".

 

 

أما الوزير باسيل فقال:"أنا سعيد أن أتواجد مع وزارة السياحة للمرة الثانية، وهذه المرة مع الوزير فرعون الذي يبدي كل اهتمام بالسياحة وكل اهتمام لمدينتنا البترون، ولكل المهرجانات الدولية التي باتت الصورة الجميلة والحقيقية للبنان.انا موجود في وزارة السياحة بصفتين: أولا بصفتي ابن البترون ومن واجباتي أن أقف الى جانب أهلي ومدينتي ولنظهرها كمدينة حضارية وانها تحتضن الرحابنة التي تحبهم وهم يحبونها أكثر فأكثر".

 

تابع:" كما ان البترون تقوم بعملية دمج بين التقليد والأصالة اللبنانية التي تتمثل بالرحابنة والفنانة هبة طوجي وتقوم بعملية جمع ما بين الحداثة والعصرنة على أرض لبنان الذي يمكنه دمج حضارات عدة وفنون كثيرة وهذا ما يجب المحافظة عليه".

 

واضاف:"أما الصفة الثانية فهي بصفتي وزير الخارجية والمغتربين، لأن وظيفتنا التسويق للبنان الحقيقي، لأن جزءا أساسيا من لبنان هو من المغتربين الذين هم أكثر منا عددا وعدة لكنهم بعيدون عنا، وعملنا هو تأمين عودتهم الى لبنان وتفعيلهم مع لبنان".

 

وتابع:"لدينا عمل وجهد مشترك مع وزارة السياحة وطريق طويل، ولدينا محطة مهمة في الأسبوع المقبل من خلال إقامة مؤتمر للمغتربين، ولدينا مسؤولية في وزارة الخارجية من أجل تسويق لبنان في المغتربات".

 

وقال باسيل:"نجتمع اليوم في أول يوم فراغ رئاسي لنقول اننا حريصون على لبنان في كل المراحل الإستثنائية التي يبقى فيها كي يستمر، ونتمكن بإرادة الحياة من التغلب على كل الصعاب، نحن حريصون على أن تكون هذه الفترة ليس فقط استقرار أمني بل ازدهار، لأننا قادمون على صيف واعد وكلنا مسؤولون، كلبنانيين للمحافظة على السلام، ولأننا نأتي على مرحلة نريد أن نؤكد للخارج اننا حريصون على الإستقرار أكثر من الدول الخارجية. وأهم رسالة يمكننا أن نعطيها عن لبنان هي رسالة الفن، منبعها وجمالها من لبنان، كثير من الدول تعيش الإزدهار والسلام، لكن لا يوجد دول كثيرة يمكنها أن تعطي الصورة الجميلة للبنان، لأنه يوجد فيه أناس أصليون راكموا الثقافات ومزجوا الفنون، ولا أعتقد ان أي شعب يمكنه فعل ذلك كما اللبنانيين، من خلال مزجه الحضارات المتنوعة".

 

أما حرك فقد شكر للوزير فرعون إطلاق مهرجانات البترون من وزارة السياحة وهنأه على الحماس المستمر الذي يبديه مع وضعه برامج سياحية متنوعة وكثيرة، وعلى محبته للبترون من خلال تصاريحه ودعمه لكل المهرجانات. وقال:"الوزير باسيل هو ابن البترون وهو يتابع ويدعم مهرجاناتها من أجل تحقيق النجاح".

 

أما اسامة الرحباني فتمنى "ألا يطول الفراغ الرئاسي مما يستوجب عملا مضاعفا خصوصا من الوزيرين فرعون وباسيل اللذين يتمتعان بشعبية كبيرة لأنهما يرتبطان بحب الشعب لهما".

 

وتحدث الرحباني عن "حفلة "ياحبيبي" ليلة جديدة من التقديم المشهدي التصاعدي بالأداء والغناء، بحالة مسرحية ومناخ شاعري مع فسحة على المسرح لمساحات من الرقص المرافق ثنائي، أو حتى من قبل الفنانة هية التي يترافق صوتها مع صورتها.

 

كما تحدث ريشار فرعون عن حفل غنائي"3- bonheur annees Les" وهو حفل غنائي ضخم تستضيف فيه أبرز الفنانين الفرنسيين إضافة الى فنانين أوروبيين "حيث سيعيدنا هذاالحفل الى حقبة السبعينات والثمانينات في رحلة مميزة مع الذكريات الجميلة".

 

ثم اختتم الوزير فرعون المؤتمر بكلمة قال فيها:"بين السياحة والسياسة حرف واحد، خلال هذا الصيف سيكون لدينا برنامجين: برنامج سياسي هو حق وواجب للبنانيين لكي نصل الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية في أقرب وقت، وبرنامج سياحي وهو حق وواجب من خلال إطلاق البرامج السياحية بعنوان "لبنان الحياة" love live lebanon بالإضافة الى مد اليد للاغتراب من أجل المشاركة في هذه المسيرة السياسية والسياحية للوصول الى النجاح المطلوب في كل البرنامجين".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled