اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عودة الصراع بين النقابات العمالية السياحية المصرية على (مصالح عمالها )

بعد سحب وزارة السياحة إعترافها بالمستقلة منها

عودة الصراع بين النقابات العمالية السياحية المصرية على (مصالح عمالها )

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين ….عاد الصراع بين النقابات العمالية السياحية سواء المستقلة أو التابعة لإتحاد عمال مصر مرة أخرى ليطفو على السطح  فى أعقاب إصدار وزارة السياحة خطاباً أكدت فيه إنها لن تتعامل إلا مع الكيانات الشرعية والتابعة للإتحاد العام للعمال .

وقد أكد محفوظ على وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع مكتب وزير السياحة فى خطابه الموجه إلى  ممدوح محمدي رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق بأنه بناء على طلب النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق  والتى أكدت فيه ضرورة إصدار الوزارة إخطاراً بضرورة حظر التعامل المالى والإدارى  مع ما يسمى  الإتحادات أو النقابات المسماه بالمستقلة أو الحرة أو غير ذلك من المسميات إعمالاً لمبدأ سيادة القانون وحتى يتسنى للمنظمات النقابية العمالية المنتخبة التابعة للإتحاد العام لنقابات عمال مصر القيام ودورها فى خدمة أعضائها من العمال ورعاية مصالحهم المشتركة وفقاً لأحكام القانون وفقاً لما فيه مصلحة البلاد.

قال محفوظ فى خطابه إلى أن المستشار شريف إسماعيل المستشار القانونى لوزير السياحة قد أفادبأن إنشاء النقابات والإتحادات على أساس ديمقراطى حق يكفله القانون والدستور بالمادة ( 76) منه إلا أنه و يجب أن تتخذ النقابة أو الكيان المراد إنشاءه الإجراءات القانونية  لشهره البدء فى ممارسة نشاطه ، ومتى لم يتخذ الكيان القانونى المراد إنشاءه  الإجراءات  المنصوص عليها قانوناً لشهرة وقيده وفقاً للقوانين المنظمة لهذا الشأن .

اضاف وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع مكتب وزير السياحة أن المستشار القانونى أكد فى رأيه القانونى على إنه  يحظر التعامل مع تلك الكيانات ،أياً كان مسماها ولايكون التعامل إلا مع الكيانات القانونية والمنشأة طيقاً لأحكام القانون سواء كانت نقابات وإتحادات .

أكد محفوظ على  أن هشام زعزوع وزير السياحة وافق على مقترح رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق بحظر التعامل مع تلك الكيانات ، كما أصدر توجيهاته لكافة قطاعات الوزارة بقصر تعاملها مع الكيانات والمنشآة طبقاً لأحكام القانون.

من جانبه رحب مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، برئاسة ممدوح محمدي بقرار هشام زعزوع، وزير السياحة، بمنع التعامل مع الاتحادات والنقابات المسماه بالمستقلة أو الحرة، وأن هذا يأتى فى إطار تمكين المنظمات النقابية المنتخبة التابعة لاتحاد نقابات عمال مصر من أداء دورها في خدمة الوطن ورعاية مصالح العاملين، مشيرا إلي أهمية الالتزام بتطبيق الديمقراطية التى نص عليها القانون والدستور.

فيما أكد  باسم حلقة النقيب العام للسياحيين المستقلة بأنه أجرى إتصال بهشام زعزوع وزير السياحة من المانيا للاستعلام عن هذا الخطاب المخالف للمادة ٧٦ من الدستور الجديد ويخالف الاتفاقيتين الدوليتين ٨٧ و ٩٨ والموقعة عليها الحكومة المصرية مع منظمة العمل الدوليه بالامم المتحدة . ومخالف لما تقوم به وزارة القوي العاملة والهجرة في نفس الحكومة في اصدار خطابات الايداع للنقابات المستقلة والاتحادات ، وأن النقابة العامة تتابع ببالغ القلق هذا الأمر،  وتحذر من تداعيات مثل هذا القرار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled