اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

افتتاح مرفق جديد لتعزيز القدرة الاستيعابية للمسافرين في مبنى رقم 3 بمطار أبوظبي

افتتاح مرفق جديد لتعزيز القدرة الاستيعابية للمسافرين في مبنى رقم 3 بمطار أبوظبي

أبوظبي "المسلة"….  أعلن مطار أبوظبي الدولي اليوم إفتتاح مرفق جديد لمناولة وإتمام إجراءات المسافرين العابرين في المبنى رقم 3 كجزء من برنامج مطارات أبوظبي لتعزيز القدرة الاستيعابية للمطار.

 

ويشهد مطار أبوظبي الدولي من خلال تبني هذا البرنامج منذ عام 2010 زيادة مستمرة في قدرته الاستيعابية والتي من المتوقع أن ترتفع من 16 مليون مسافر سنويا حاليا إلى أكثر من 18 مليون مسافر سنويا مع استمرار الأعمال التطويرية ضمن برنامج تعزيز القدرة الاستيعابية للمطار.

 

وتشمل هذه المرافق الجديدة الخاصة بالمسافرين العابرين 16 جهازا للأشعة السينية التي من شأنها زيادة الانسيابية في حركة المسافرين العابرين من مرافق القادمين إلى السوق الحرة ومباني المغادرة في المطار.

 

و قال أحمد محمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي لـ وام إن العمل حسب برنامج تعزيز القدرة الاستيعابية لمباني المطار" 1 و3 " يجري على قدم وساق وذلك ما يعكس التزام مطارات أبوظبي بتقديم تجربة عالمية فريدة من نوعها للمسافرين بينما يستمر بناء مجمع المطار الجديد ففي العام الماضي شهدت أرقام مطار أبوظبي الدولي نموا قياسيا حيث استخدم أكثر من 16 مليونا و 500 ألف مسافر مرافق المطار وهذا ما يؤكد أهمية المضي قدما وبسرعة في هذا البرنامج خلال هذه المرحلة الانتقالية.

 

وأكد أن للأجهزة الجديدة تأثيرا ملموسا على المسافرين العابرين في مطار أبوظبي الدولي حيث يختصر الوقت اللازم لإتمام معاملات العبور مما يتيح لهم الفرصة لقضاء مزيد من الوقت في مرافق المطار الأخرى التي توفرها سوق أبوظبي الحرة .. لافتا الى أن فوزهم مؤخرا بجائزة سكاي تراكس من خلال تصويت المسافرين يزيد من تحفيزهم على الاستمرار في وضع جودة خدمة المسافرين على رأس أولوياتهم.. وقال إن المطار أصبح من خلال تشغيل المرفق الجديد قادرا على توزيع المسافرين على مرفقين منفصلين لإتمام إجراءاتهم مما يخفف بشكل ملحوظ الازدحام على هذه الأجهزة في أوقات الذروة في العمليات داخل المطار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled