اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الجزيرة تسجل 96 % التزام بمواعيد السفر

طيران الجزيرة تسجل 96 % التزام بمواعيد السفر

الكويت "المسلة"…. أصدرت شركة "طيران الجزيرة" تقرير أدائها التشغيلي لشهر مارس 2014، الذي أظهر أن عدد المسافرين واصل الارتفاع على الخطوط التي تخدم كلاً من عمّان، وجدّة، والبحرين، وأن الشركة سجلت نسبة التزام بمواعيد السفر بلغت 95.95 في المئة بحسب التقرير الشهري الذي يصدره المركز الأميركي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات «فلايت ستاتس» (FlightStats).

 

وأظهر التقرير أن «طيران الجزيرة» كانت أكبر ناقلة من بين أربع ناقلات تخدم خط الكويت-عمّان للشهر السابع على التوالي بحصة تشغيلية بلغت 41 في المئة، في حين شهدت زيادة بنسبة 22 في المئة في عدد المسافرين بين الكويت وعمّان خلال الشهر مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 

ولفت التقرير إلى أن «طيران الجزيرة» سجلت زيادة بنسبة 13 في المئة في عدد المسافرين على خط مدينة جدة، واستحوذت على 18 في المئة من الحصة السوقية عليه.

 

وتابع التقرير أنه وبالإضافة إلى الخطين اللذين يخدمان كلاً من عمّان وجدّة، ارتفع عدد المسافرين بين الكويت والبحرين على متن «طيران الجزيرة» بنسبة 5 في المئة، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، في حين استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 10 في المئة على هذ الخط.

 

وذكر التقرير أن «طيران الجزيرة» تخدم 6 مدن مصرية، وأنها كانت أكبر ناقلة إلى مدينة الأقصر بحصة تشغيلية بلغت 69 في المئة، وأنها استحوذت على 24 في المئة من الحصة السوقية على خط الكويت- القاهرة، و18 في المئة على خط الكويت والإسكندرية، و34 في المئة على خط الكويت وأسيوط، و40 في المئة على خط الكويت وسوهاج، و7 في المئة على خط الذي يخدم الوجهة الموسمية شرم الشيخ. وأظهر التقرير أن «طيران الجزيرة» استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 13 في المئة على خط الكويت-دبي، وحصة تشغيلية بلغت 9 في المئة على خط الكويت-الرياض، بينما كانت أكبر ناقلة تخدم النجف من الكويت بحصة تشغيلية بلغت 40 في المئة بحسب الراى.

 

واستحوذت «طيران الجزيرة» أيضاً على حصة تشغيلية بلغت 28 في المئة على خط الكويت-بيروت، وحصة تشغيلية بلغت 6 في المئة على خط الكويت-اسطنبول، وحصة تشغيلية بلغت 21 في المئة على خط الكويت-مشهد.

 

والجدير بالذكر أن «طيران الجزيرة» تصدر تقريراً شهرياً عن أدائها التشغيلي ، وتقريراً آخر في نهاية العام عن أدائها السنوي، وتعتمد تقاريرها على الإحصاءات الشهرية والسنوية لحركة المسافرين في مطار الكويت الدولي الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled