اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة قطر تطلق أول ورشة إقليمية حول بناء القدرات

سياحة قطر تطلق أول ورشة إقليمية حول بناء القدرات

 

الدوحة "المسلة"….تعقد الهيئة العامة للسياحة ومؤسسة THEMIS التابعة لمنظمة السياحة العالمية ورشة عمل إقليمية بعنوان "استراتيجيات الوجهات السياحية".

ويشارك في الورشة التي بدأت يوم الأحد 11 مايو 36 متدرباً من دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويتم تدريب المشاركين على المهارات الرئيسة الضرورية لبناء استراتيجيات ناجحة للوجهات السياحية.

وتقام ورشة العمل في فندق المرقاب بوتيك في سوق واقف في الدوحة، وتستمر حتى اليوم الخميس 15 مايو.

 

تعاون الهيئة مع منظمة السياحة العالمية

ويندرج البرنامج التدريبي في إطار المرحلة الثانية من اتفاقية التعاون بين الهيئة العامة للسياحة ومنظمة السياحة العالمية، والتي تم التوقيع عليها في فبراير 2014.

وبالإضافة إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات والأدوات الضرورية، ستقيم هذه الورشة منتدى حول الأمور المتعلقة باستراتيجيات الوجهات السياحية.

خبراء السياحة العالمية

وسيشرف على الجلسات عدد من كبار ممثلي منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة وعدد من الخبراء في قطاع السياحة حيث سيركزون على تحليل المواقف، ونماذج التخطيط الاستراتيجية، واستراتيجيات تطوير السياحة.

وتعليقاً على ذلك قال حسن الإبراهيم، مدير تطوير الاستراتيجيات ورئيس لجنة تطوير القطاع السياحي في الهيئة العامة للسياحة: "إن تطوير الثروة البشرية في قطاع السياحة في قطر هو أحد الركائز الرئيسة لاستراتيجية السياحة الوطنية 2030، حيث قامت الهيئة بخطوات عملية في هذا الاتجاه من خلال عقد شراكة مع عدد من المنظمات العالمية الرائدة ومن بينها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة".

تطوير الموارد البشرية

وأضاف الإبراهيم: "نحن ندرك الأهمية الكبيرة لتطوير الموارد البشرية في قطاع السياحة من أجل مجتمع مزدهر ولكي نضمن أن تسهم جميع نشاطاتنا في نمو وازدهار البلاد".

وتستضيف ورشة العمل محاضرين ومشاركين من قطر ومصر والعراق والأردن ولبنان وسلطنة عمان والمغرب واليمن والسودان ونيجيريا إضافة إلى منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة. ومن بين المشاركين المحليين ممثلين عن هيئة متاحف قطر واللجنة الأولمبية القطرية وكتارا وشركات إدارة الوجهات وشركات السياحة والهيئة العامة للسياحة.

تحسين القدرات التنافسية للعاملين في السياحة

وقال عمر فالديز، المدير التنفيذي لمؤسسة UNWTO.Themis تعليقا على الورشة: "إن التعليم والتدريب هو أسرع الطرق وأكثرها استدامة لمساعدة أعضاء منظمة السياحة العالمية على تحسين قدراتهم التنافسية.

 

ومن خلال ورشة العمل الإقليمية هذه، تلبي الهيئة العامة للسياحة بشكل سريع الحاجات التدريبية لأصحاب العلاقة بقطاع السياحة في قطر. كما أن فتح هذه الورشة لممثلي القطاعات السياحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يجعل من هذه الفعالية منبرا دوليا للتداول وتبادل الأفكار والخبرات".

وأضاف لـ الشرق: "نيابة عن منظمة السياحة العالمية أود أن أشكر جميع فريق الهيئة العامة للسياحة خاصة السيد حسن الإبراهيم على قيادة هذا المشروع الطويل المدى للتدريب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

 

وأشاد المشاركون بالنهج التعاوني للهيئة العامة للسياحة في عملها مع الأطراف ذات العلاقة في قطاع السياحة والضيافة المحلي، وفي تزويدهم بالرؤية الواضحة للخطط المستقبلية من خلال ورشة العمل هذه التي توفر الفرصة للإطلاع مباشرة على الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة في قطر 2030 أثناء تطبيقها.

وتعتبر تنمية الثروة البشرية واحدة من المجالات ذات الأولوية في الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة في قطر 2030.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled