اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مصر تعتزم تشييد مدينة مطارات بـ 10 مليارات دولار

مصر تعتزم تشييد مدينة مطارات بـ 10 مليارات دولار

القاهرة "المسلة"…. كشفت مصر عن خطة متكاملة لاقتحام عصر مدن المطارات، والاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي الذي يتوسط قارات العالم لإقامة صناعة طيران متطورة، وترسيخ إقدامها كمركز طيران عالمي وإقليمي.

 

حيث تخطط لتشييد مدينة مطارات بكلفة مقدارها 60 مليار جنيه مصري(10 مليارات دولار).

وأكد الدكتور محمود عصمت رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية الذي يشارك على رأس وفد مصري رفيع المستوى في معرض المطارات 2014، ان مصر تسعى للاستفادة من التقدم الذي أحرزته دبي في إقامة صناعة طيران متطورة بحسب البيان.

 

وزيادة مساهمة قطاع الطيران في إجمالي الناتج المحلي لمصر، مشيرا إلى أن مصر تحرص على المشاركة في معرض المطارات منذ 6 سنوات، لترسيخ تواجد المطارات المصرية في هذا الحدث الذي تشارك فيه المطارات المتميزة في تطوير صناعة وأنشطة المطارات المدنية.

وقال الدكتور عصمت:« تفتح مصر ذراعيها للمستثمرين الخليجيين للمشاركة في تطوير صناعة الطيران المصرية والاستفادة من الفرص الواعدة التي توفرها خطط التطوير الطموحة والتي أثبتتها دراسة الجدوى، واستغلال التسهيلات والضمانات الضخمة المقدمة والاستثمار في مشاريع قطاع الطيران، والتي وردت في الالتزامات التي أعلنتها الحكومة ووزارة الطيران».

وأشاد الطيار محمود طه الزناتي رئيس هيئة الطيران المدني المصرية بالتعاون بين مصر والإمارات في مجال الطيران والسعي لتبادل افضل التجارب والممارسات، مشيرا إلى أن مصر تطبق حاليا سياسية الأجواء المفتوحة في جميع مطاراتها ، باستثناء مطار القاهرة بسبب محدودية الطاقة الاستيعابية في المطار، وهذا الوضع سيتغير مع انتهاء مشاريع التطوير التي ستؤدي إلى رفع الطاقة الاستيعابية.

مدينة مطارات

وتخطط مصر لتشييد مدينة مطارات على مساحة 10 ملايين متر مربع بتكلفة مقدارها 60 مليار جنيه مصري(10 مليارات دولار)، في حين تبلغ تكلفة مشاريع البنية التحتية في المدينة خمسة مليارات جنيه مصري، وستضم المدينة انشطة وصناعات متنوعة تتراوح ما بين الشحن واللوجستيات والصناعات الخفيفة والترفيه والتخزين وصناعات القيمة المضافة والتجميع.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled