اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

2.3 مليار دولار حجم مبيعات شركات السياحة فى العالم عبر الإنترنت

2.3 مليار دولار حجم مبيعات شركات السياحة فى العالم عبر الإنترنت

 

أكدت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة وورلد بيى WorldPay، أن حجم مبيعات شركات السياحة عبر الإنترنت على المستوى الدولى بلغ نحو 2.3 مليار دولار، أى نحو 13% من إجمالى المبيعات، ومن المتوقع أن تصل إلى 17% خلال السنوات المقبلة، وتمثل مبيعات الفنادق 34% من الإجمالى. شملت هذه الدراسة 68 شركة طيران عالمية، حيث بلغت النسبة فى أوروبا 34%، و22 % من آسيا، و21 % من أمريكا الشمالية، و13% من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و10% من أمريكا اللاتينية.

 

وأشارت الدارسة إلى أن 71% من هذه الشركات أكدوا أن مستقبل المدفوعات سيكون من خلال الهواتف المحمولة، واعتبرت 50% من الشركات أن الدفع عبر أجهزة الهاتف المتحرك سيكون بمثابة وسيلة لاستمرار المنافسة مع غيرها من الشركات، بينما يرى 45% أن الدفع عبر أجهزة الهاتف المتحرك سيكون وسيلة لزيادة الإيرادات.

 

ومن جانبه، قال عمر سدودى الرئيس التنفيذى لشركة "بيفورت" فى بيان صادر إن هناك تحديات تواجه الشركات عندما تقرر دخول مجال التجارة الإلكترونية من خلال فتح قناة لتسويق وبيع منتجاتها وقبول عمليات الدفع عبر الإنترنت، مشيرا إلى أن الشركة تسعى لتبسيط تلك العملية عبر تمكين الشركات من فتح حساب تجارى عبر شبكة بيفورت بحيث يستطيع عملاؤها سداد قيمة مشترياتهم إلكترونيا، وذلك بغض النظر عن حجم الشركة أو طبيعة أعمالها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled