اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرا السياحة والآثار وسفراء أوروبيون يزورون منطقة دير المدينة الأثرية

وزيرا السياحة والآثار وسفراء أوروبيون يزورون منطقة دير المدينة الأثرية

الافصر " المسلة " … قام كل من وزير السياحة هشام زعزوع ووزير الدولة للآثار محمد إبراهيم ومحافظ الأقصر طارق سعد الدين ونحو عشرين سفيرا من السفراء الأوروبيين وسفراء الدول الأجنبية المعتمدين لدى مصر منهم سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر جيمس موران اليوم الأربعاء – قبيل تدشينهم النسخة طبق الأصل من مقبرة توت عنخ آمون في مدينة الأقصر – بزيارة لمنطقة دير المدينة الأثرية بعد افتتاحها حديثا عقب ترميمها .وقدم وزير الآثار محمد إبراهيم شرحا للسفراء الأوروبيين حول منطقة دير المدينة الأثرية التى تضم مستوطنة للعمال الذين قاموا بحفر مقابر الملوك .. وبعد أن بدأ الملوك الانتقال إلى أماكن معيشية أخرى توقف العمل بهذه القرية لانتقال العمال مع ملوكهم.

وقال الوزير إن هذه القرية مهمة للغاية لأنها تعطى بشكل مفصل ايضاحات لكيفية معيشة المصرى القديم بشكل يومى .. وتضم وثائق عديدة عن الحياة اليومية للعمال بشكل مفصل والطريقة التى كان يصنع بها الفنان المصرى القديم مقبرته . وأشار إبراهيم إلى أن أهمية هذه القرية ترجع لكونها قرية متكاملة عن باقى القرى المشابهة والقليلة التى تم اكتشافها بمنطقة اللاهون بمصر الوسطى أو قرية العمال بجوار الهرم الأوسط.

وقد رافق وزير السياحة هشام زعزوع ووزير الدولة للآثار محمد ابراهيم ومحافظ الأقصر ، السفراء الأوروبيون وسفيرا الهند و ماليزيا وزوجاتهم فى جولة نيلية قبيل توجههم إلى منطقة دير المدينة .. حيث استقل السفراء الأجانب ، الذين رافقهم نحو مائتى صحفى وإعلامى ، سفينتين نيليتين فى جولتهم النيلية فى طريقهم إلى وادى الملكات ، وعبر عدد كبير منهم عن سعادتهم وانبهارهم بنيل الأقصر والآثار المحيطة به. ومن المنتظر أن يقوم السفراء الأوروبيون فى وقت لاحق خلال تواجدهم فى مدينة الأقصر بجولة فى العديد من المعابد والمعالم الأثرية الشهيرة بالمدينة التى تختصن أرضها أعظم نسبة من آثار العالم .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled