اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سفير مصر بفنزويلا : نسعى إلى تنشيط السياحة من خلال خطة متكاملة

سفير مصر بفنزويلا : نسعى إلى تنشيط السياحة من خلال خطة متكاملة

القاهرة " المسلة " … أجرى أيمن طموم، سفير مصر فى فنزويلا، حديثا ببرنامج Brujula Internacional بقناة Globovision التليفزيونية بفنزويلا، تناول فيه تنفيذ مراحل تنفيذ خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية، بدءا من تشكيل لجنة موسعة لإعداد مشروع دستور يقوم على مبدأ المواطنة، ويحقق تطلعات الشعب المصرى مرورا بالاستفتاء على الدستور وحصوله على تأييد أكثر من 98% من الناخبين المصريين، وانتقالا إلى الانتخابات الرئاسية التى ستجرى يومى 26 و27 مايو المقبل.

 

كما أشار إلى الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية منذ عدة أشهر لتنفيذ خطة للإنعاش الاقتصادى من خلال اقامة مشروعات تغطى مختلف أرجاء مصر، بهدف تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين. ونوع طموم خلال حواره بما تذخر به مصر من مقاصد سياحية متنوعة وبها أكثر من 60% من آثار العالم وتوجيه الدعوة للسائحين الفنزويليين لزيارة مصر (وتم عرض فيلم وثائقى عن المعالم السياحية فى مصر كخلفية للحوار).

 

وشدد السفير على دور مصر فى الشرق الأوسط والأولوية التى تحظى بها القضية الفلسطينية، ودعم مصر لكافة الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة ودائمة لهذه القضية على أساس إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لحدود 1967. وتطرق أيضاً للسياسة المصرية فى أفريقيا التى تقوم على تطوير علاقات استراتيجية مع الدول الأفريقية على أساس المنفعة المتبادلة دون الإضرار بمصالح أية دولة.

 

وتناول العلاقات المصرية الفنزويلية المتميزة خلال أكثر من 60 عاما وتطابق مواقف البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وارتباط البلدين بالعديد من الاتفاقيات الثنائية التى تغطى مختلف مجالات التعاون مثل الطاقة، الاقتصاد، التجارة، الزراعة، السياحة والإعلام، معربا عن الأمل فى إقامة شراكة حقيقية بين البلدين لتحقيق المنفعة المتبادلة وتعزيز الاعتماد المتبادل بينهما، وعن الثقة فى أن قدرات البلدين تؤهلهما لتحقيق هذا الهدف.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled