اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“النيل للطيران” تتفاوض لتأجير طائرة “إيرباص 320” لتشغيل خط القاهرة – جدة

"النيل للطيران" تتفاوض لتأجير طائرة

"إيرباص 320" لتشغيل خط القاهرة – جدة

 القاهرة – المسلة- كتب سعيد جمال الدين – اكد يسرى عبد الوهاب رئيس شركة "النيل للطيران" سعى الشركة لإنهاء المشاكل الفنية التى تواجه تشغيل خط القاهرة – جدة من خلال تأجير طيارة إير باص 230 من إحدى شركات الطيران الأسيوية.

وقال عبد الوهاب أن المفاوضات التى قامت بها الشركة مع عدد من الشركات الأوربية من أجل إستئجار طائرة منهم لتشغيل الخط الجديد "القاهرة – جدة" باءت بالفشل نتيجة للصعوبات والعراقيل التى تضعها شركات الطيران الاوربية أمام الشركات المصرية، وذلك نتيجة لعدم توقيع مصر على اتفاقية كيب تاون لحماية الأصول المنقولة الأمر الذى يعيق تأجير الطائرات من أوروبا وأمريكا، وتسبب فى رفع القيم الإيجارية للطائرات 50٪، وزيادة معدلات التأمين والمخاطر بالمقارنة بالشركات الأسيوية التى تقدم العديد من التيسيرات والتسهيلات.

وأشاررئيس الشركة إن الشركة تتفاوض على تأجير الطائرة لمدة تتراوح بين 3 و 5 سنوات قادمة بالتزامن مع السياسة التوسعية التى تنوى الشركة تفعيلها خلال الفترة المقبلة.

واضاف " أن شركة «النيل» تستهدف من تأجير الطائرة الجديدة وضع حل نهائى للمشاكل الفنية التى تواجه الشركة أثناء التشغيل، وتنوى تشغيلها بخط جدة – القاهرة فى ظل موافقة وزير الطيران على تسيير رحلات من العاصمة للطيران الخاص إلى جدة السعودية.

موضحا  "  ان الشركة ستزيد من حجم تشغيلها بعد الاجتماع مع وزارة الطيران الذى نتج عنه تشكيل لجنة لبحث الخطوط غير المستغلة لتوزيعها على شركات الطيران الخاصة، مطالبا وزارة الطيران بالسماح للشركات الخاصة المصرية بتسيير رحلات بين القاهرة وبعض الدول العربية منها السعودية والكويت والإمارات.

كان وزير الطيران المدنى أصدر قرارا بتشكيل لجنة تجمع بين شركات الطيران الخاص ومصر للطيران لتوزيع الخطوط الجوية فيما بينها وعمل شبكة مشتركة تستهدف زيادة أعداد الركاب.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled