اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بتكلفة 5 ملايين جنيه نقل تمثال رمسيس الثانى للمتحف المصرى الجديد بالأهرامات

بتكلفة 5 ملايين جنيه  نقل تمثال  رمسيس الثانى للمتحف المصرى الجديد بالأهرامات
 

القاهرة – المسلة- كتب سعيد جمال الدين – الإستعدادات على قدم وساق لقيام شركة المقاولون العرب بنقل تمثال رمسيس الثانى إلى موقعه الجديد واقفاً بداخل المتحف الكبير بتكلفقة قدرت بنحو 4 ملايين جنيه  والمقررن لها خلال الأسبوع الاول من مايو المقبل.

وكانت  شركة المقاولون العرب قدمت عرضاً تفصيلياً لآليات النقل بمستوى عالى الدقة، وتتضمن فك قاعدته وتركيبه على عربتين، فضلاً عن تجهيز مسارات لسير العربات عليها حتى يتم نقله بسهولة لمكان عرضه المقرر.

هذه هى المرة الثانية التى ينتقل فيها تمثال رمسيس الثانى الأولى كانت عام 2006 بعدما تم نقله من ميدان رمسيس إلى منطقة قريبة من المتحف المصرى الجديد  بتكلفة قدرت وقتها بنحو 6 ملايين جنيه وكانت فى ظل حراسة مشددة من الجهات الأمنية خاصة وأن التمثال يبلغ طوله 11 متراً ويزن 80 طناً، وهو منحوت من الجرانيت الوردى اللون،

 

 

فيما أكد الدكتور محمد مصطفى، المشرف العام لمشروع المتحف الكبير، إنه من المقرر نقل تمثال " رمسيس الثانى" خلال  مايو المقبل من مقره الحالى خارج المتحف لعرضه بالداخل فى استقبال الزوار تبعاً للتصور المفترض للمشروع.

أشار  إلى أنه سيتم تجهيز حفرة فى الموقع المفترض وضع التمثال به لتثبيته ومن ثم يتم بناء قاعدة جديدة له. كما ستتولى المقاولون العرب عملية ترميم وتجهيز التمثال لحين اقتراب موعد الانتهاء من مشروع المتحف الكبير وافتتاحه خلال 2015.

أضاف المشرف العام لمشروع المتحف الكبير، أن هناك 48 قطعة أثرية ثقيلة وكبيرة الحجم تحتاج للنقل والترميم، ومعظمها سيتم نقله من المتحف المصرى بالتحرير. يجرى حالياً دراسة عملية نقل وترميم تلك القطع، على أن يتم اختيار شركة أو أكثر من شركات المقاولات لإسناد نقل الـ 48 قطعة المتبقية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled