اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة البحرين تستعرض أهم مؤشرات القطاع وخدماته مع مدراء العامين للفنادق

سياحة البحرين تستعرض أهم مؤشرات القطاع وخدماته مع مدراء العامين للفنادق

 

المنامة "المسلة"…. نظم قطاع السياحة بوزارة الثقافة ندوة مع المدراء العامّين لفنادق الخمس والأربع نجوم والشقق الفندقية، وذلك يوم الخميس الماضي في قاعة محاضرات متحف البحرين الوطني.

 

تناولت الندوة مجموعة من المحاور التي تخص مؤشرات السياحة في المملكة في العام 2013م، إضافة إلى استعراض تقرير "تقييم أداء الخدمات السياحية في البحرين" لشهر مارس 2014م، والذي تقدّمه شركة أوليريه (Olery) المتخصصة في إدارة التجربة السياحية إلى إدارة قطاع السياحة في البحرين.

وقال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الوكيل المساعد للسياحة لـ بنا، إن التقرير هو أحد الأدوات الهامة لتقييم أداء الفنادق وخدماتها في المملكة كونه يعرض تقييم الزوار للفنادق على عدة مستويات كقيمة الحجز وجودة الخدمات ومستوى الغرف الفندقية، مشيراً إلى أنه يسلّط الضوء على أبرز نقاط القوة والضعف في مؤسسات الخدمات السياحية.

وأكد أن الندوة تتناول التقرير بكل شفافية، موضحاً أن قطاع السياحة يسعى من خلال عمله إلى تعزيز التنافس الإيجابي بين الفنادق لتكون جميعها على نفس مستوى الجودة.

الندوة لم تقتصر على استعراض مؤشرات السياحة والخدمات في المملكة، ولكنها توجهت إلى تسليط الضوء على المبادرات المميزة في قطاع السياحة، حيث استعرض السّيد خليل اليمن من فنادق السوفيتيل تأسيسه لجمعية "Les Clefs d’or" (ليكليدور) وتعني بالفرنسية المفتاح الذهبي، وهي جمعية تجمع الأشخاص (Concierge) العاملين في مكاتب استقبال الفنادق بالبحرين.

وقال اليمن، إن تأسيس هذه الجمعية يأتي في إطار تطوير خدمة الزبائن، بهدف دعم قطاع السياحة في مملكة البحرين، مشيراً إلى أن مهنة الاستقبال في الفنادق لها دور كبير في تحسين تجربة الزائر مما يزيد من نسبة عودته إلى الفندق مرة أخرى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled