اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معرض سوق السفر العربي يعلن عن قائمة المرشحين لجائزة “نيو فرونتيرز” 7 مايو المقبل

معرض سوق السفر العربي يعلن عن قائمة المرشحين لجائزة "نيو فرونتيرز" 7 مايو المقبل

 

دبى "المسلة"… أعلن معرض سوق السفر العربي، المعرض الرائد للسياحة والسفر عن لائحة المرشحين لنيل جائزة "نيو فرونتيرز" السنوية، و لقد تم ترشيح ثلاث دول لنيل الجائزة لهذا العام حيث سيتم الاعلان عن الفائز على هامش المعرض يوم الأربعاء 7 مايو القادم.

و يشار الى أن الدول المرشحة وهي الهند و الفلبين و باكستان قد مرت بنفس الظروف الكارثية، و قد كان عليها أن تتعامل مع الصدمة المزدوجة من الخسائر البشرية و الاقتصادية الكبيرة في الأشهر الاثني عشر الماضية بسبب الكوارث الطبيعية المدمرة.

وقال مارك والش مدير المجموعة في ريد ترافيل اكزيبنشز:"بينما نحن عاجزون عن وقف الكوارث الطبيعية، يجب علينا أن ندعم البلدان التي تتأثر على مستوى الخسائر البشرية و الاقتصادية فضلاَ عن قطاع السياحة، و في العام العاشر لجائزة نيو فرونتيرز نلتزم على المدى الطويل لتسليط الضوء ومكافأة البلاد التي بذلت مجهوداَ مادياَ و نفسياَ لاعادة البناء و المضي في الحياة".

و لقد تم انشاء جائزة " نيو فرونتيرز"في عام 2005 للمساهمة المستحقة لتنمية السياحة في مواجهة الكوارث الطبيعية، و دعم الوجهة المختارة من خلال تقديم مساحة للعرض تصل قيمتها الى 10 آلاف دولار خلال المعرض.

و أضاف والش فى بيان له :"مرة أخرى سيتمكن المشاركين من تبادل الخبرات الخاصة بهم و تلقي التشجيع من الحائزون على الجوائز السابقة لجلب الحياة مجدداَ لهذه الوجهات و تعزيز الآفاق الاقتصادية".

و تابع والش:" تعتبر الاغاثة الانسانية و اعادة بناء البنية التحتية هي الخطوة الاولى في عملية الانعاش للدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية، و من المهم أن تجتمع الحكومات و الشركات الخاصة و السلطات السياحية لتلعب دوراَ استراتيجياَ في اعادة تموضع الوجهة سياحياَ في المستقبل القريب، و يوفر معرض سوق السفر العربي منصة فريدة من نوعها للدعم و مواجهة التحديات التي تواجه المرشحين".

وقد ضمت لائحة الفائزين بالجائزة في السنوات السابقة كلاَ من بوكيت في تايلاند، شيشوان في الصين، مومباي في الهند، شيلي في اليابان، و الفلبين.
وقد مرت الوجهات المرشحة لهذا العام في كوارث طبيعية مختلفة:

 

الفلبين،زلزال وسط فيزاياز و أعصار هايان: فقد عانت الفلبين لاثني من أسوأ الكوارث الطبيعية في أواخر عام 2013 مع زلزال ضرب بوهول فيساياس الوسطى تلاها اعصار هيان، الذي عاث فسادا في مساحات واسعة من البلاد في نوفمبر تشرين الثاني.حيث تم محو المدن الساحلية بأكملها مع البنية التحتية في العديد من المناطق دمرت تماما. نزح ما يقدر بنحو 4.4 مليون نسمة مع الجهود الإنسانية الجارية لا تزال في بعض الأماكن.

باكستان، زلزال بلوشستان: ألحق الزلزال7.7 درجة على مقياس ريختر سبتمبر 2013 خسائر بشرية في أكبر مقاطعة في البلاد، وترك أكثر من100،000 شخص بلا مأوى، و 90% من المبانيفي المنطقة يغلب عليه الطابع الريفيتدميرها.

الهند، فيضانات و اعصار فيس فالين: تعرضت الهند الى حدثين غيرا مجرى الحياة على مدار خمسة أشهر حيث أصبح اكثر من 1.1 مليون شخص بلا مأوى وتفاقمت الأوضاع سوءاَ من جراء تدمير مجتمعات بأكملها وتدمير الجملة المحاصيل والأراضي الزراعية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled